أضرار ومخاطر تبييض الأسنان بالليزر

الابتسامة المثالية والأسنان البيضاء هي حلم كل امرأة، وأول ما يلاحظ الناس فيك. وبفضل التقدم العلمي في هذا المجال، أصبح من الممكن الآن تصحيح العيوب الطبيعية للأسنان وجعل الإبتسامة جميلة وكاملة.

هناك العديد من المنتجات المختلفة في السوق مثل شرائط التبييض ومعاجين الأسنان المفيدة، ولكن لا شيء يقارن بفائدة نتائج تبييض الأسنان بالليزر. ولكن مع كل حسنات تبييض الأسنان بالليزر ومنافعها، سنعرض عليك لمحة عن أضرار ومخاطر تبييض الأسنان بالليزر .

أضرار ومخاطر تبييض الأسنان بالليزر

كيف يتم تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الاسنان بالليزر تعد عملية غير جراحية تستهدف إزالة التصبغات من على سطح الأسنان من خلال وضع بيروكسيد الهيدروجين.  فيعمل على تحطيم ذرات التصبغات ثم تسليط ضوء الليزر عليها لتبييضها.

تدوم نتائج تبييض الأسنان حوالي الـ 3 سنوات وذلك إذا تم العناية بالأسنان بشكل جيد.

أضرار تبييض الأسنان بالليزر

تبييض الأسنان بالليزر هو إجراء آمن من غير المرجح أن يسبب آثاراً جانبية خطيرة أو مضاعفات. ومع ذلك ، فإن تبييض الأسنان قد يشكل مخاطر على بعض الأشخاص. المشاكل الأكثر شيوعاً التي يواجهها الأشخاص بعد تبييض الأسنان بالليزر عادة ما تكون خفيفة وقصيرة الأمد. يلاحظ بعض الناس أن أسنانهم حساسة بعد العملية، لذلك تجنب الأطعمة والمشروبات الساخنة كالقهوة والشاي أو الباردة لبضعة أيام بعد تبييض الأسنان بالليزر قد يساعد في تخفيف هذه المشكلة. كما أن تهيج اللثة مشكلة محتملة أخرى بعد تبييض الأسنان بالليزر، لكنها عادة ما تخف في غضون يومين .