فوائد واضرار حقن البوتكس للوجه

فوائد واضرار حقن البوتوكس  للوجه ،تعمل المرأة على تحسين مظهرها الخارجي بوسائل عدة ومنها استخدام البوتوكس للوجه. فحقن البوتوكس بشكل أساسي له القدرة على تقليل ظهور تجاعيد الوجه. كما أنها تستخدم لعلاج حالات مثل تشنجات الرقبة، والتعرق الزائد، والمثانة المفرطة والعين الكسولة، وقد تساعد حقن البوتوكس أيضاً في منع الصداع. اليك فوائد واضرار حقن البوتوكس للوجه.

 فوائد حقن البوتكس للوجه :

علاج إسقاط الحاجب 

تجنبي تجاعيد الوجه بطرق بسيطة غير جراحية

يعتبر البوتوكس من مستحضرات التجميل التي ترفع الحاجب لأنه مع مرور الوقت، قد ينخفض ​​حاجبك فيعجعلك تبدين متعبة. لذلك هذه التقنية ستمنحك مظهراً أكثر شبابية.

علاج التجاعيد

يعد علاج التجاعيد من فوائد حقن البوتوكس للوجه ،حيث يعتبر البوتوكس حل غير جراحي للخطوط والتجاعيد ويمكن للعديد من النساء الحصول على بشرة خالية من العيوب دون الحاجة إلى اللجوء الى الجراحة. كما يمكنه أن يساعد في إخفاء أو التقليل من التجاعيد في الجبهة والعنق وحول الفم.

ابرز اضرار حقن البوتكس للوجه :

 فوائد واضرار حقن البوتكس للوجه

تشمل الآثار الجانبية المحتملة للبوتوكس الألم في موقع الحقن، العدوى، الالتهاب، الانتفاخ ،الاحمرار، النزيف والكدمات. بعض هذه الأعراض قد تشير إلى تفاعل الحساسية، أما أعراض الحساسية الأخرى هي الحكة والصفير والربو والطفح الجلدي الأحمر والدوخة والإغماء. 

من الممكن أن ينتشر البوتوكس قليلاً خارج موقع الحقن المقصود ويؤثر على الأنسجة المحيطة. على سبيل المثال، إذا تلقيت الحقن في جبينك بالقرب من حاجبيك أو جفنك العلوي، فقد تتأثر وقد تتدلى مؤقتاً.