الطبيب وليد امبريس يشرح لـ "هي" أحدث تقنيات التجميل للتخلص من الذقن المزدوج

الطبيب وليد امبريس يشرح لـ "هي" أحدث تقنيات التجميل للتخلص من الذقن المزدوج ،الذقن المحدد والمتناسق مع ملامح الوجه يعتبر جزءا أساسيا من جمال المرأة وفق طبيب التجميل اللبناني وليد امبريس dr.ambriss ، الاختصاصي في الجراحة التجميلية والليزر، والذي يشير في حديث خاص الى "هي" الى ان الذقن المزدوج يسيء الى ملامح المرأة ويلفت الإنتباه بشكل منفر من أول نظرة، الى جانب بأنه يعطي مظهرا متقدما في السن للمرأة ويوحي بأنها من اصحاب الوزن الزائد، لذا لا بد من التخلص منه ومن ومظهره "النافخ والنافر" للحصول على ذقن مسطح وناعم وأكثر ومتناغما مع تقاسيم الوجه ،"هي" التقت بـ طبيب التجميل اللبناني وليد امبريس، الاختصاصي في الجراحة التجميلية والليزر، واطلعت منه على أحدث تقنيات التجميل للتخلص من الذقن المزدوج في عالم التجميل.

 ما هي أحدث تقنيات التجميل التخلص من الذقن المزدوج من خلال تقنيات التجميل؟

هناك طريقتان، اما من خلال حقن التذويب، او عبر عملية جراحية تعتمد على شفط الدهون، ويتبعها في بعض الحالات عملية لشد الذقن بحال تواجد ترهل كبير في الجلد بسبب كمية الدهون الكبيرة او التقدم بالسن.

الطريقة الاولى والتي تعتمد على الحقن لتذويب الدهون، هي تقنية غير جراحية، يتم فيها حقن الإبر داخل الدهن في الذقن، وتتطلب حوالي 5 دقائق من الوقت، ولا تتسبب المواد المحقونة بأي أضرار لاحقة بالجسم بكونه يمتصها بسهولة وبدون أي أذى.

 

ما السبب المباشر لبروز منطقة الذقن المزدوج؟

أبرز الأسباب:

  •  النظام الغذائي غير الصحي
  • العوامل الوراثية
  •  التقدم في العمر الى جانب ضعف عضلات الرقبة.

كم جلسة يتطلب المريض في علاج حقن تذويب الدهون من الذقن؟

العلاج يخضع وفقا لحالة المريضة وكمية الدهون في ذقنها، وتتراوح الجلسات بين جلسة واحدة الى 5 جلسات كحد أقصى، ويتم الفصل بين الجلسات بمدة 12 يوما.

كم تصمد النتيجة النهائية بعد الحقن؟

ستلاحظ المريضة الفرق والنتيجة من أول جلسة، وأود لفت الإنتباه هنا الى ان هذه الوسيلة هي للتخلص من الدهون الموجودة، ولا تمنع من إعادة تكوين وتجمع الدهن مجددا في نفس المنطقة مع مرور الوقت، لذا، على المرأة هنا الإنتباه الى نظامها الغذائي وممارسة الرياضة تفادياً لمعاودة المشكلة مجدداً الى جانب استخدام الكريمات التي تنشط الدورة الدموية بهذه المنطقة.

بعد اجراء الحقن، ما السلوكيات الممنوعة على المريضة؟

يتوجب على المريضة الابتعاد التام عن الاستحمام بالماء الساخن،  وعليها الالتزام بتعاليم الطبيب المعالج ووضع "المشد" أسفل الذقن لأعلى الرأس لفترة بين 3 الى 4 أيام،  واستخدام كريم طبي خاص، ويمكنها ان تمارس حياتها الطبيعية بدءا من اليوم الثاني.

هل تشعر المريضة بألم بعد اجراء هذه الحقن؟

بعض الحالات تشعر بألم خفيف خلال أول 24 ساعة، والوجع مشابه هنا للإصابة بالرضوض.

في حال ظهور ترهل جلد الذقن بعد العملية بسبب كمية الدهون الكبيرة، ما الإجراء المناسب هنا؟.

يتطلب ذلك شد الجلد المترهل وبإمكاننا اجراء عملية جراحية لشد الجلد، او تطبيق تقنية الشد بالخيوط مؤقتا حيث يعمل ذلك على تأخير موعد عملية شد الجلد، وتصمد النتيجة لفترة ما بين سنة ونصف اى سنتين، وليس لهذه التقنية أي مضاعفات سلبية او اضرار جانبية بكون هذه الخيوط تستخدم بالجراحة وتذوب وتتلاشى بعد أسابيع قليلة حسب نوعية الخيوط المستخدمة، وعندما تذوب، تترك مكانها الكولاجين الذي مهمته الحفاظ على شد الجلد وتماسكه.

حدثنا عن الطريقة الثانية للتخلص من الذقن المزدوج من خلال شفط الدهون؟

شفط الدهون هو عمل جراحي تجميلي، وبتطلب تخدير موضعي، وفتح شق صغير "فتحة" تحت اسفل الذقن، ونحقن مصل بداخلها لتذويب الدهن أولا، (يمكن تذويب الدهون ايضا بالليرز لكنني لا احبذ هذه الطريقة بكونها قد تسبب ترهلاً بالجلد وفق الدراسات العلمية)، ثم يتم ادخال قسطر لشفط الدهون وسحبها. تستغرق العملية مدة نصف ساعة، ويشعر المريض ببعض الألم أكثر من التقنية الأولى، لأنه عمل جراحي.

يتم تضميد الذقن ولفه بمشد لفترة أسبوع، وهنا على المريضة تفادي أي مجهود جسماني او ممارسة الرياضة، كما يمنع عليها التعرض لأشعة الشمس والإستحمام بالمياه الساخنة.

هل من أعمار محددة لهذه العملية؟

عادة ندرس كل حالة مرضية على حدة، لكن مبدئيا يتم اجرائها من بعد عمر العشرين والى ما فوق، وبالتالي لا مشكلة في العمر.

ما النتيجة النهائية التي تحصل عليها المريضة؟

ذقن واحد بدلا من مظهر الذقن المضاعف والمترهل، ورقبة بمظهر مشدود، ما يؤثر على جمال ملامح الوجه بشكل عام، فتظهر المرأة اكثر شبابا وجمالاً.

النصيحة الأخيرة التي توجهها للمرأة بهذا الإطار؟

الإنتباه الى نظامها الغذائي، ممارسة الرياضة، استخدام كريمات ترطيب لمنطقة الذقن والرقبة غنية بـ حمض الهيالورونيك  " Hyaluronic Acid" والتي تساعد على تأخر ترهل الرقبة.

تابعوا معنا اللقاء الثاني مع طبيب التجميل وليد امبريس والذي سيحدثنا عن أحدث تقنيات التجميل لشد الجفون المترهلة.