مميزات ومخاطر عملية رفع وشد الجبهة

تعاني الكثير من النساء من تجاعيد الجبين أو بانخفاض الحاجبين مما يجعل مساحة الجفن صغيرة، فعملية رفع الحواجب وشد الجبهة هي حل مناسب للتخلص من كل هذه المشاكل.

تمنحك عملية رفع وشد الجبهة مظهر أكثر نضارة وشباباً لمنطقة حول العينين، فتعرفي على أهم مميزات ومخاطر عملية رفع وشد الجبهة.

مميزات ومخاطر عملية رفع وشد الجبهة

ما هي عملية رفع وشد الجبهة؟

مميزات شد الجبهة هي تحسن في المظهر العام لمنطقة الجبهة فتبدو الجبهة أقل تجعداً

 رفع وشد الجبين أو الجبهة هي جراحة تجميلية تعرف أيضًا باسم شد الحاجب أو الرفع الصدغي. يقوم هذا الإجراء بتصحيح التجاعيد في بشرة الجبين والجفون العلوية المغطاة والحواجب المترهلة، فيعطي مظهراً أكثر شباباً للوجه .

كيف تتم عملية شد الجبهة

أثناء رفع الجبين، يقوم الجراح بتحريك الأنسجة وإزالة شرائح العضلات والجلد التي تسبب التجاعيد أو خطوط التجهم العميق. يتم تنفيذ هذا الإجراء في بعض الأحيان مع أشكال أخرى من الجراحة التجميلية.

 هناك طريقتان لرفع مناطق الجبين والحواجب: الشد الكلاسيكي والشد بالمنظار.

 يتضمن الشد الكلاسيكي ، الذي يطلق عليه أحياناً "الشد الإكليلي"، شقاً واحداً مستمراً، من الأذن إلى الأذن عبر الجزء العلوي من الرأس. لتصحيح جبهته العالية قد يوصي الجراح بالشق تابعاً خط الشعر الأمامي.

 في الرفع بالمنظار، يقوم الجراح بعمل بضع شقوق أقصر في فروة الرأس. يقوم بإدخال (أنبوب رفيع متصل بكاميرا) في أحد الشقوق لعرض الأنسجة والعضلات من الشاشة أثناء استخدام جهاز آخر مدرج في شق آخر لإجراء التعديلات اللازمة.

في هذا الإجراء، سيتم تثبيت النسيج إما بغرزة مؤقتة أو دائمة أو مرساة أسفل فروة الرأس. وهذه المراسي سوف تبقي الأنسجة تحت السيطرة لسنوات. 

مخاطر عملية رفع وشد الجبهة

تمنحك عملية رفع وشد الجبهة مظهر أكثر نضارة وشباباً لمنطقة حول العينين

المضاعفات والمخاطر لعملية رفع وشد الجبهة نادرة خاصة إذا أشرف عليها جراح مدرب على هذه التقنية.

من الممكن أن تتسبب العملية الجراحية في تلف الأعصاب التي تتحكم في حواجب الحاجبين والجبهة. أو يمكن أن يحدث تساقط الشعر أيضاً على طول حواف الندبة في فروة الرأس عندما يتم إجراء شق من خلال شعر، علاوة على ذلك، العدوى والنزيف ممكنان مع أي إجراء جراحي أيضاً.

مميزات عملية رفع وشد الجبهة

مميزات شد الجبهة هي تحسن في المظهر العام لمنطقة الجبهة، فتبدو الجبهة أقل تجعداً وخطوط التجهم أخف . العملية التجميلية للجبهة تعطي نتيجة ما بين خمس وعشر سنوات، وهذا يتوقف أيضاً على عمر الشخص وحالة ونوعية الجلد عند إجراء العملية.