طبيب التجميل محمد حرز يشرح لـ "هي" ما يتوجب معرفته عن تقنية "profhilo"

نُتابع في الجزء الثاني من لقاء "هي" مع الطبيب اللبناني محمد عفيف حرز، المتخصص في جراحة تجميل الوجه والليزر، وجراحة الأنف، الحديث حول التقنية الثورية الجديدة في عالم التجميل وهي حقنة "profhilo" "بروفايلو"، وأبرز استخداماتها وفوائدها ونتائجها المتوقعة.

- ما هو علاج "profhilo" في عالم التجميل؟

حقنة "بروفايلو" هو علاج ثوري غير جراحي يساعد على تحفيز وتشكيل الكولاجين والإيلاستين في الجلد بدون اي تغيير بتفاصيل الوجه. وتدخل الحقنة ضمن مسمى العلاج وليس مجرد فيلر فقط، ويمكن وصف عملها بأنه  bio-remodellingوتساعد على:

- إعادة تكوين وتحسين الأنسجة في البشرة بشكل ملحوظ.

- تحسين الليونة للجلد وعلاج ترهله وتراخيه وعلاج التجاعيد الخفيفة بسبب التقدم في العمر.

- علاج التجاعيد العميقة في الوجه لكن ذلك يتطلب جلسات مكثفة (حوالي 4 جلسات).

- تحسين ملمس الوجه وكثافة الجلد فتبدو البشرة أكثر شباباً.

- ترطيب سحطي وعميق للبشرة ومنحها المظهر النضر والحيوي.

- علاج التجاعيد في اليدين والرقبة (الكسرات)، وعلاج تجاعيد فوق الركبة (طيات الجلد).

- مما تتكون مواد حقنة "profhilo

تحتوي حقنة "بروفايلو" " profhilo " على "حمض الهيالورونيك" "Hyaluronic Acid " بمحتوى عالي التركيز والكثافة، وقد بدأ العمل بها في أوروبا منذ حوالي سنتين، وفي لبنان تم الترخيص لها منذ نحو ثلاثة أشهر فقط.

- أين يتم حقن الـ "بروفايلو" في الوجه؟

يتم حقن المادة في نقاط محددة في الوجه والتي تعاود الإنتشار الى بقية الجلد، بتقنية تسمى) “BAP” نقاط حيوية تجميلية) لذلك لابد من طبيب متمرس لحقنها بالطريقة الصحيحة والحصول على النتائج المطلوبة.

  - لأي أعمار تتوجه؟ وكم جلسة يحتاج لها المريض؟

بدءا من 35 سنة، وتظهر النتيجة بعد مرور فترة شهر واحد من الجلسة الأولى، وتحتاج المريضة الى جلسة ثانية بعد مدة 30 يوما، والقليلون ممن يحتاجون الى جلسة ثالثة.

كم تستغرق الجلسة؟ وفترة صمود النتيجة؟

اجراء "بروفايلو" يعتبر سريع وآمن وغير مؤلم للمريض، وتستغرق الجلسة 20 دقيقة لكامل الوجه، وتصمد النتيجة لأكثر من سنة.

ما الفرق بين profhilo وحقن الفيلر؟

الـ profhilo يعتبر بحد ذاته علاجاً لتحفيز اعادة بناء الخلية وتجديدها بعيدا عن منح الوجه الحجم، بينما الفيلر يرتكز مبدئه على الحشو وإبراز تفصيل الوجه، مثل نفخ الخدود، نفخ الشفاه.

ما الممنوعات بعد تطبيق الحقنة؟

لا يسمح للمريض بغسل الجلد بالماء الساخن، او التعرض لـ "الساونا" والبرونزاج، ويمنع عليه الاقتراب من وسائل التدفئة لفترة أسبوع، وبعدها يمكنه ممارسة حياته الطبيعية بشكل عادي.

من هم الأشخاص الممنوعين من تطبيق الحقنة؟

النساء الحوامل، المرضعات، والذين يعانون من أمراض جلدية ومناعية، ويتم مناقشة أي أمراض صحية أخرى للمريض مع الطبيب الذي يتخذ القرار المناسب.