أهم النصائح بعد عملية تجميل الانف جراحياً

عملية تجميل الأنف، هي عملية جراحية تجميلية لتصحيح وإعادة بناء الأنف. هناك نوعان من الجراحة التجميلية

المستخدمة، وهما الجراحة الترميمية التي تستعيد شكل ووظائف الأنف، والجراحة التجميلية التي تعمل على تحسين مظهر الأنف. ومع ذلك ، فإن عملية تجميل الأنف قد تطورت لتكون لها تطبيقات أكثر تنوعاً، مثل تحسين وظيفة الأنف بعد إصابة أو مرض مؤلم أو للمساعدة في مشاكل التنفس التي تؤثر على النوم والقدرة على ممارسة الرياضة.

أهم النصائح بعد عملية تجميل الانف جراحياً

الهدف من عملية تجميل الأنف هو مراجعة الأنف حسب المظهر والوظائف المطلوبة للمريض، لإعطاء المرضى نتائج فعالة ودائمة، فإليك أهم النصائح بعد عملية تجميل الأنف جراحياً.. 

أهم النصائح بعد عملية تجميل الانف جراحياً

عملية تجميل الانف جراحياً 

إذا كانت أهداف عملية تجميل الأنف تتضمن تسهيل التنفس بشكل أفضل وكذلك تحسين المظهر، فقد يشمل الإجراء إزالة سنام الأنف، إعادة تشكيل رأس الأنف ، إعادة تشكيل أو تغيير حجم الأنف ، أو زيادة أو تقليل الحجم الكلي للأنف. تستغرق عملية تجميل الأنف عادةً من 1.5 إلى 3 ساعات. في "تجميل الأنف المغلق" ، يتم عمل شقوق داخل الأنف، وهي تقنية ذات قدرة محدودة على إجراء تغييرا. 

في "عملية تجميل الأنف المفتوحة" ، يتم إجراء شق عبر الأنسجة بين الخياشيم وكذلك داخل الخياشيم، هذه الشقوق تلتئم بشكل جيد للغاية وبالكاد مرئية.

إليك أهم النصائح بعد عملية تجميل الأنف جراحياً

الشفاء بعد جراحة تجميل الأنف

 يعاني معظم المرضى من إزعاج خفيف إلى متوسط ​​يمكن السيطرة عليه بالأدوية، ومع ذلك، يمكن أن يكون الجزء الأول من فترة الاسترداد محرجاً إلى حد ما في العمل وفي البيئات الاجتماعية نظراً لاحتمال حدوث كدمات تحت العيون واستخدام جبيرة. يجب أن يتوقع المرضى ارتداء الجبائر من الداخل وخارج الأنف لمدة أسبوع تقريباً بعد إجراء عملية تجميل الأنف لحماية عظام الأنف والغضاريف. 

بالإضافة إلى ذلك، يجب على المرضى تجنب النشاط المضني مثل الركض أو السباحة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، وتجنب ارتداء النظارات لمدة تتراوح بين أربعة وخمسة أسابيع. الأنف هو بنية معقدة مصنوعة من الغضاريف والعظام الحساسة، فقد يؤثر تغيير بسيط في جزء واحد من الهيكل على بقية الأنف، لذلك تتطلب عملية تجميل الأنف خبرة لتحقيق نتيجة طبيعية وظيفية.