أضرار إزالة الشعر بالليزر للمناطق الحساسة على المدى البعيد

الليزر للمنطقه الحساسة قبل الزواج يحظي بشعبية لدى الأشخاص الذين يرغبون في التخلص من الشعر بشكل دائم بطريقة سهلة وسريعة، فيعمل الليزر على إزالة الشعر عن طريق حرق بصيلات الشعر ووقف نموها.

بالنسبة لمعظم الناس، تعد إزالة الشعر بالليزر طريقة آمنة للتخلص من الشعر في الأماكن الغير مرغوب فيها بشكل دائم أو لفترات طويلة من الزمن.

ولكن قبل البدء بالعلاج، على الناس إدراك أضرار إزالة الشعر بالليزر، والآثار الجانبية التي قد تحيط بالعملية.

أضرار إزالة الشعر بالليزر للمناطق الحساسة على المدى البعيد

يمكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية المختلفة على الجسم بعد إزالة الشعر بالليزر، فمعظم الآثار الجانبية تعد طفيفة ومؤقتة، لذلك يجب على أي شخص يعاني من آثار جانبية دائمة استشارة طبيب الأمراض الجلدية.

احمرار وتهيج البشرة

الليزر تدمر بصيلات الشعر المستهدفة، مما يساعد على تفاعل الجسم واحمرار وتهيج المناطق المصابة، فقد يرتعش الجلد أو قد يبدو منتفخاً قليلاً لفترة معينة بعد التعرض لأشعة الليزر.

قد تبدو المنطقة المصابة مشابهة للبشرة التي تم شمعها أو نتفها، ولكن قد يستخدم بعض أطباء الأمراض الجلدية مخدراً موضعياً لتقليل مقدار استجابة جلد الشخص لهذه العملية.

يجب تخفيف التهيج بعد ردة الفعل الأولية، وعادة في غضون بضع ساعات من العلاج، فقد يستجيب التورم والاحمرار جيداً لحزم الثلج أو الحمام البارد.

تقشر في الجلد

قد يعاني بعض الأشخاص من تقشر الجلد في مناطق حساسة، فعادة ما تكون هذه المشكلة بسيطة ولكن قد تكون غير مريحة.

التقشر يمكن أن يؤدي في بعض الأحيان إلى الجرب أو التندب، فعليك العناية بالمنطقة المعالجة بعد إزالة الليزر، مثل استخدام المرطب، مما قد يمنع الشخص من التعرض لأي مشاكل دائمة من هذا العلاج.

تغييرات في لون البشرة

قد يلاحظ بعض الأشخاص تغيرات طفيفة في اللون في منطقة الجلد المعالجة، فقد تصبح أغمق أو أفتح قليلاً بعد إزالة الشعر بالليزر.

الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة قد يكونون أكثر عرضة لتجربة تغيرات تصبغ أغمق.

أما الأشخاص ذوو البشرة الداكنة قد يكونوا أكثر عرضة لتغيرات تصبغ أفتح، فتميل هذه التغييرات إلى التلاشي مع مرور الوقت، ويعود الجلد إلى لونه الطبيعي.

ندبات في الجلد

الندوب ليست عادةً من الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر، ومع ذلك، إذا ارتكب الطبيب خطأً، فقد تظهر ندبات في الجلد، وقد تتشكل الندبات أيضاً إذا لم يهتم الأشخاص بالمنطقة المعالجة بشكل صحيح بعد ذلك.

يجب عليك علاج الجلد المصاب لتجنب المزيد من الضرر على المدى البعيد، وهذا يعني ابقائها رطبة، محمية من الضوء، وفحصها بانتظام بحثاً عن علامات العدوى.