الطبيب حسين ياسين يكشف لـ "هي" فوائد الـ Skin Booster وأحدث علاجات الهالات الداكنة

البشرة النضرة والمشعّة بالمظهر الحيوي الخالي من التجاعيد مطلبُ لجميع النساء في عصرنا الحالي الذي نشهد فيه تطور تقنيات التجميل بسرعة هائلة بعلاجات لا تتطلب الجراحة او انتظار أسابيع من المعاناة لإلتئام الجروح، وبهذا الإطار التقت "هي" الاخصائي في علم الجلد وخريج الجامعة اللبنانية وجامعات فرنسا، والحائز على البورد الأوروبي وعدة اختصاصات في المجال التجميلي الدكتور حسين ياسين، لإلقاء الضوء على علاج رائج جدا الا وهو Skin Booster الى جانب أحدث العلاجات لعيوب محيط العين مثل الهالات الداكنة والتجاعيد الخفيفة.

فوائد تقنية الـ Skin Booster

يشرح لنا الطبيب حسين ياسين تقنية الـ Skin Booster او ما يسمى بحقن النضارة بأنها عبارة عن حقن "فيلر"، لكنها تأتي بخاصية عدم التعبئة بإستثناء التجاعيد الخفيفة، وتحتوى على مادة حمض الهيالورنيك اسيد Hyaluronic acid اما أهم فوائدها فيلخصها بالتالي:

- تمنح الجلد الليونة والترطيب العميق والكامل، لتعيد الشباب والنضارة الى البشرة.

حقن النضارة

- تعمل على تحسين نوعية الجلد وتشد الجلد، فتعطي إطلالة رائعة للبشرة.

- تُخفف من الخطوط والتجاعيد الرقيقة فنحصل بالتالي على مظهر بشرة شبابي ناعم واملس وطبيعي للجلد.

- تنشط وتحفز من بناء الكولاجين داخل البشرة مما يؤدي الى بشرة نضرة وشابة.

- تستخدم الـ Skin Booster على الوجه والرقبة واليدين ومنطقة الديكولتيه (الصدر والأكتاف).

اما عن الفئة المستهدفة في علاج حقن النضارة، فيجيب الطبيب اللبناني بأنها لكل الاشخاص الذين يعانون من مظهر الإرهاق في بشرتهم وفقدانها للنضارة والحيوية، أو لديهم تجاعيد خفيفة في الوجه وحول منطقة العيون، وهنا أطبق عليهم هذا العلاج وفق حالتهم، فإما ان استخدم منتج الـ " Light  Vital" او "Restylane Vital" على الوجه والعنق لتحسين مظهر الجلد، أو حقن " الفولايت " وتحتوي هذه المنتجات على "حمض الهيالويورونيك" المصدّق عليها من هيئة الغذاء والدواء FDA من افضل مختبرات العالم.

سلبيات الـ Skin Booster

يُعطى المريض حقنة Skin Booster مرة في الشهرة على فترة ثلاثة أشهر متتالية، ويمكن استخدامها ابتداء من عمر الـ 20 عاما وما فوق، وفق ما يشرح لنا الطبيب ياسين  ‏‎Dr Yassine Skin Expert Clinic‎‏، موضحاً بأن هذا العلاج يتم حقنه تحت الجلد بعيار "12 او 15 ملغ"، وتدوم مدته بين 9 اشهر الى سنة.

وبالنسبة الى سلبيات هذه الحقن، فيطمئن الطبيب بأنه علاج آمن خاصة وأنه لا يمنح الحجم كحقن الفيلر الأخرى، مشيرا الى انه بإمكان الجميع الخضوع لهذا العلاج لتحسين مظهر البشرة ، لكنه يشدد على ضرورة إجراء هذه التقنية عند طبيب الجلد المختص تفاديا لحقنها في المكان الخاطئ من الوجه.

ويضيف بأن الجلسة لا تتطلب سوى 10 دقائق، وبإمكان المريض ممارسة حياته الطبيعية مع شرط الإبتعاد عن تطبيق المساحيق التجميلية على البشرة لفترة 24 ساعة.

علاج عيوب منطقة حول العين

نسلط الضوء ايضا مع الطبيب ياسين على مشكلة جمالية تعاني منها الكثير من السيدات ألا وهي الهالات الداكنة حول العين، فما هي أحدث العلاجات التجميلية لها بعيدا عن الجراحة؟ يوضح لنا بأنه قبل المباشرة في علاج هذه المشكلة، يتم العمل على معرفة أسباب الإسوداد حول منطقة العين لتشخيص وتحديد العلاج المناسب لكل حالة. وعلى سبيل المثال، فإن كانت الهالات الداكنة ناتجة عن عوامل وراثية، فتكون هنا منطقة الجلد أكثر اسودادا من الحالات الأخرى، فيرتكز العلاج بهذه الحالة على حَقنْ مواد مبيّضة تحت الجلد لفترة 6 جلسات متتالية، ثم جلسة واحدة كل ستة أشهر، وهو علاج لا يترك أي ندبات او آثار على الجلد.

وبحال ترافق اسوداد الجلد تحت العين مع التجويف، الجأ الى تعبئته بالفيلر، اما اذا كانت الهالات الداكنة مائلة نحو اللون الأزرق الداكن او البنفسجي نظراً لرقة الجلد، فيتم معالجة الأمر بالليزر من خلال "تفقيع" الأوردة الدموية الخفيفة " Veins"، وأشير الى ان علاج الليزر يدوم مطولاً.

وتترافق هذه العلاجات مع استخدام كريمات يومية يحددها الطبيب وفق حالة المريض، وتكون غنية بمواد تساعد على إنهاء المشكلة، مثل مادة الريتينول Retinol للحد من الخطوط الرفيعة، وفيتامين "سي" لنضارة الجلد، و فيتامين "k" لتحسين الدورة الدموية في منطقة الجفن وخصوصا لمن لديهم هالات داكنة يميل لونها للأزرق.

وايضا، يشير الطبيب ياسين الى انه من العلاجات الفعالة للهالات الداكنة، حقن "الميزوثيرابي" التي تعتبر إحدى الحلول الرائعة  لتفتيح لون الهالات تحت الجفن، وهي حقن تتضمن تركيبة متنوعة من الفيتامينات والمغذيات للبشرة لتفتيح لون لجلد.

علاج الخطوط الرفيعة بالليزر

الطبيب حسين ياسين يسلط الضوء ايضا على علاج التجاعيد الخفيفة  والمتوسطة حول العين بتقنية الليزر، موضحا بأن هذا العلاج يحفز الخلايا على إنتاج الكولاجين الطبيعي والايلاستين لشد الجلد المترهل بهذه المنطقة، وتجديد الخلايا، كما يعمل على رفع العين لمنح الوجه المظهر المشدود والشبابي.

ويشرح بأن الليزر يستخدم ايضا لرفع الحواجب وشد تجاعيد العين في الوقت عينه وذلك من خلال تقنية smooth eye والتي تتطلب ثلاثة جلسات.

ويوجه الطبيب ياسين نصيحة ثمينة لكل السيدات وهي البدء بالعلاجات التجميلية المبكرة للتجاعيد مثل الخضوع لحقن النضارة او البوتوكس وذلك حتى لا تتحول التجاعيد السطحية إلى تجاعيد عميقة تترك أثاراً على الجلد ويصبح لزاما التعامل معها بتعبئتها بالـ fillers او الجراحة التجميلية.

تابعوا معنا الجزء الثاني من لقائنا مع الطبيب حسين ياسين الذي يحدثنا عن علاجات تجميلية حديثة، وأهم النصائح للعناية بالوجه في فصل الخريف.