ما هي تقنية cool sculpting لنحت الجسم

CoolSculpting هو إجراء فعّال للحد من الدهون، فهو إجراء طبي غير جراحي يساعد على إزالة الخلايا الدهنية الزائدة من تحت الجلد. كعلاج موسع، cool sculpting له العديد من الفوائد على العمليات التقليدية لإزالة الدهون الجراحية، فتعرفي على تقنية cool sculpting لنحت الجسم.

 ما هي تقنية cool sculpting لنحت الجسم

 تقنية cool sculpting لنحت الجسم

Coolsculpting هو إجراء غير محدد لنحت الجسم، يستخدم به جرّاح التجميل جهازاً لتجميد الخلايا الدهنية تحت الجلد، فبمجرد تدمير الخلايا الدهنية، يتم تكسيرها تدريجياً وإزالتها من الجسم من خلال الكبد. تستغرق معظم جلسات CoolSculpting حوالي ساعة ونتائجها تكون دائمة، الاستثناء الوحيد هو منطقة المعدة، والتي قد تتطلب جلستين أو أكثر للحصول على أفضل النتائج.

يستخدم CoolSculpting إجراءً يعرف باسم تحلل الدهون بالتبريد، إنه يعمل عن طريق وضع لفافة من الدهون في لوحين يبردان الدهون إلى درجة حرارة متجمدة.

يختار بعض الأشخاص الذين يستخدمون CoolSculpting علاج عدة أجزاء من الجسم، مثل الفخذين، أسفل الظهر، البطن، والجانبين، فهو يمكن أن يقلل من ظهور السيلوليت على الساقين والأرداف والذراعين، ويستخدمه البعض أيضاً لتقليل الدهون الزائدة تحت الذقن.

 مخاطر تقنية cool sculpting لنحت الجسم

أثناء الإجراء، قد يواجهك إحساس بالبرد الشديد والوخز واللسع والألم والتشنج في موقع العلاج، ولكن سرعان ما ستهدأ هذه الأحاسيس حين تصبح المنطقة مخدرة. من خلال اتباع هذا الإجراء، تشمل الآثار الجانبية النموذجية احمراراً مؤقتاً، أو تورماً، أو كدمات، أو تشنجاً، أو حكة، أو حساسية في الجلد.

معظم الناس لا يشعرون بأي شيء أثناء العملية، بصرف النظر عن الإحساس بالسحب حيث يكون الجلد بين لوحتي التبريد بالجهاز.

نظراً لأن الإجراء لا يتضمن أي قَطع، أو معالجة للأنسجة، أو التخدير، فإن معظم الناس لا يحتاجون إلى أي وقت للشفاء ويمكنهم استئناف أنشطتهم العادية على الفور.

الآثار الجانبية الشائعة لـ CoolSculpting تشمل الاحمرار، التورم البسيط، الكدمات، التنميل، التخدير، حساسية الجلد، ألم خفيف وتشنج في العضلات، وقد يستمر الشخص في تجربة هذه الآثار الجانبية لبضعة أسابيع بعد العملية.