كيفية علاج عظمة القدم بدون جراحة

تتشكل عظمة القدم عندما تتحرك العظام أو الأنسجة في المفصل أسفل إصبع القدم الكبير من مكانها. سنوات من الحركة غير الطبيعية والضغط على المفصل يدفع القوى الكبيرة للانحناء تجاه الآخرين، مما يؤدي إلى ورم مؤلم في كثير من الأحيان.

هذا المفصل عند قاعدة إصبع القدم الكبير يحمل الكثير من وزنك أثناء المشي، لذلك الأورام يمكن أن تسبب ألم شديد ومستمر، قد يصبح المفصل قاسياً ومؤلماً لدرجة أن الأحذية قد تكون مؤلمة للغاية بحيث لا يمكن ارتداءها. فتعرفي على كيفية علاج عظمة القدم بدون جراحة.

كيفية علاج عظمة القدم بدون جراحة

عظمة القدم تكون دائمة ما لم يتم تصحيحها جراحياً، ولكن هناك بعض التدابير التي يمكنك اتخاذها لتكون أكثر راحة أو لإبطاء الوجع وتقدم الورم.

طرق علاج عظمة القدم بدون جراحة

الرياضة

ممارسة الرياضة إذا كنت تعانين من مشكلة عظمة القدم قد تكون مفيدة جداً حيث أنها تقلل من الأوجاع، فاحرصي على ممارسة الرياضة مع مدرب متخصص ومتمكن لمساعدتك على تقوية العضلات وتحسين عظام القدم. ممارسة الرياضة بالطريقة الصحيحة تمنع من تطور مشكلة عظمة القدم وبروزها، وتساعد على تخفيف الوجع.

الأحذية الطبية

إذا كنت لا تريدين اللجوء إلى الجراحة التجميلية فهناك عدة منتجات طبية مصممة خصيصاً لعلاج مشكلة عظمة القدم. الأحذية الطبية تعد من أكثر العلاجات استخداماً لهذه المشكلة، هذه الأحذية توفر لك الراحة لقدمك وساقك بحيث لا تشعرين بالتعب أو الوجع، وتمنح عظمة القدم فرصة للتخلي عن بروزها والعودة إلى حالتها الطبيعية تدريجياً.

حشوات القدم

حشوات القدم تعد أيضاً حلاً مناسباً لعلاج عظمة القدم، فهذه الحشوات يتم وضعها بالأحذية حيث تساعد على استقامة قوس القدم وتمنع عظمة القدم من الحيود والبروز. هناك أيضاً بعض الحشوات التي تستخدم لفترة طويلة بحيث تضغط على العظام وتعيدها إلى مكانها الطبيعي، فإلجأي لهذه الحشوات للتخلص من بروز عظمة القدم والوجع الذي يسببه.