طريقة تغليف الاسنان بالسيراميك وتبييضها

تعاني بعض النساء من مشاكل في اللثة أو الأسنان، مما يجعلها تلجأ لتغليف الأسنان للتخلص من الحشوات الدائمة، حالات التسوس، أو الأسنان الضعيفة المتكسرة. فيوجد عدة أنواع لتغليف الأسنان وتبييضها، وأهمها تيجان السيراميك، الذي يوضع فوق السن لاستعادة شكله وحجمه وقوته وتحسين مظهره. فتعرفي على طريقة تغليف الأسنان بالسيراميك وتبييضها.

طريقة تغليف الاسنان بالسيراميك وتبييضها

ما هو تغليف الأسنان

تغليف الأسنان يتم لتحسين شكل الأسنان المتضررة، حيث يتم وضع التركيبة على السن لحمايته، وعدم تعرضه لأي كسور أو تسوس. يمكن أيضاً تغليف الأسنان وتبييضها لأسباب تجميلية، وذلك لجعل مظهر الأسنان أجمل، والتخلص من الاصفرار والتسوس الموجودة.

 طريقة تغليف الاسنان بالسيراميك وتبييضها

هناك عدة أنواع تيجان موجودة تستخدم لتغليف الأسنان، وأهمها تيجان السيراميك، فتيجان السيراميك يمنحك أسنان بيضاء جديدة وابتسامة خلّابة.

التيجان المستعمل لتغليف الأسنان يكون مصنوع بالكامل من السيراميك، فيقوم الطبيب بتخدير المريض موضعياً لأخذ مقاسات التركيبة، ثم يعيد تشكيل مقاس الأسنان حسب المقاسات المناسبة للتاج، فيقوم بوضع سائل طبي داخل قالب بلاستيكي الذي يأخذ شكل الأسنان عندما يجف لكي يستطيع صنع تركيبة السيراميك عليها، فيتم وضع تاج معدني مؤقتاً للأسنان المبرودة للحفاظ عليها.

عندما تجف المادة السائلة، يزيلها الطبيب من الأسنان لكي يأخذ شكل الأسنان المطلوب ويتم صنعه لاحقاً في المعمل ومن ثم تركيبه وتثبيته على الأسنان.

تتميز مادة السيراميك بإمكانية وضعها فوق المعدن، حيث يكون بداخل تلبيسة السن معدن ذات لون فضي، ويتم تغطيته عقب ذلك بمادة البورسلان، ولكن  لون قشرة الخزف لدى السيراميك يجعلها تعطي الأسنان بياض عند تركيبها، فتغليف الأسنان بالسيراميك يعد مناسب للأسنان الأمامية خصوصاً.