كيف تتم عملية رفع الشفايف

الشفاه هي سمة أساسية في الوجه ولصورة وجمال المرأة، فالحصول على شفايف كبيرة ومثالية حلم كل النساء اليوم خاصة مع تطور تقنيات عمليات التجميل.

عملية رفع الشفايف تعد من أجدد وأشهر عمليات التجميل اليوم، فتخضع لها الكثير من النساء للحصول على شفايف ممتلئة، متناسقة ومثالية، فتعرفي معنا كيف تتم هذه العملية.  

كيف تتم عملية رفع الشفايف

ما هي عملية رفع الشفايف

إنها عملية جراحية صغيرة تهدف إلى رفع الشفة العليا لاستعادة حجم ومظهر شاب، فهذه العملية تتم تحت تخدير موضعي حيث أنها ترفع الشفاه وتقصر الشحوم وتزيل بعض الأنسجة الزائدة من المنطقة المحيطة بالشفايف أو التي تقع بين الشفة العليا والأنف.

كيف تتم عملية رفع الشفايف  

هناك عدة طرق يتم من خلالها عملية رفع الشفايف وذلك حسب وضع كل مريض.

فمن أهم طرق عملية رفع الشفايف هي عملية ما تحت الأنف، والتي يتم إزالة النسيج الزائد فيها من أسفل الأنف، مما يساعد على رفع الشفايف. قد تكون هذه العملية صعبة أو غير ممكنة لأصحاب المساحة الصغيرة جداً بين الفم والأنف.

الطريقة الثانية هي رفع الشفايف بالخيوط التجميلية، تتم هذه الطريقة عادة مع عملية شد الوجه بالخيوط، وهي خيوط مرنة تساعد على شد البشرة و رفع عضلات الشفة العليا، ويمكن من خلال رفع الشفايف بالخيوط تعديل مقدار الرفع الذي تريدينه.

الطريقة الثالثة هي رفع أطراف الشفايف، فيتم رفع أطراف الشفايف لتعديل شكل الفم كله وطبعاً الشفتين، فبإمكان الطبيب ضبط أطراف الشفايف ورفعها قدر ما يريد.

أضرار عملية رفع الشفايف

كأي عملية جراحية هناك مخاطر قد يواجهها المريض بعد العملية، وفي حالة عملية رفع الشفايف يمكن لهذه العملية أن تترك بعض الندوب والآثار أو التعرض إلى نزيف أو عدوى خلال العملية.

أيضاً بعد العملية قد تصغر المساحة كثيراً بين الأنف والفم أو قد تؤدي العملية لصعوبة في إغلاق الفم كلياً بسبب ارتخاء الشفايف.