فوائد و أضرار حقن بوتوكس المعدة للتخلص من الوزن الزائد

حقن بوتوكس المعدة تقنية جديدة قد تساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في إنقاص الوزن. قد ينجح العلاج عن طريق منع العصب الرئيسي في المعدة، الذي يتحكم في مشاعر الجوع والشبع، بتقليل الرغبة بالاكل. هناك عدة فوائد وأضرار لحقن بوتوكس المعدة التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد، فإليك أهمها.

فوائد و أضرار حقن بوتوكس المعدة للتخلص من الوزن الزائد

ما هو حقن بوتوكس المعدة للتخلص من الوزن الزائد

حقن بوتوكس المعدة هو إجراء جديد يساعد المرضى على إنقاص الوزن عن طريق استرخاء عضلات المعدة مؤقتاً وتقليل الانقباضات. نتيجة لهذا الإجراء، سيشعر المريض بالشبع بسرعة أكبر ولفترة أطول مما يقلل من استهلاكهم الغذائي ومن وزنهم.

عندما يتناول الشخص العادي وجبة الإفطار في الصباح، تفرغ المعدة من 3 إلى 4 ساعات تقريباً، بينما في حالة الشخص الذي قام بإجراء حقن البوتوكس، يستغرق المعدة من 9 إلى 10 ساعات لهضم الطعام، مما يؤدي إلى شعوره بالشبع والامتلاء، وبالتالي الحد من تناول الطعام العام في اليوم الواحد.

ما مقدار الوزن الذي ستخسرينه؟

يتراوح متوسط ​​فقدان الوزن بين 10 و 20 كيلوغرام ، وإذا كان الشخص مجتهداً في نظامه الغذائي وممارسة التمارين الرياضية، فقد يتراوح معدل فقدان الوزن بين 25 و 30 كيلوجرام.

فوائد حقن بوتوكس المعدة

من أهم فوائد حقن بوتوكس المعدة هي أنه يساعد على تناول كميات أقل من الأكل والسعرات الحرارية مما يساعدك في تقليل وزنك. حقن البوتوكس يجعل الطعام يستقر في المعدة لفترة أطول ويقلل عمل عضلات المعدة في هضم الطعام.

أضرار حقن بوتوكس المعدة

إذا كنت تعانين من حساسية تجاه حقن البوتوكس فهذا العلاج لا يناسبك وقد يسبب لك مشاكل عدة بعد العملية. أيضاً من أهم أضرار حقن بوتوكس المعدة هو إذا تم حقن كمية أكبر من اللازم ذلك قد يؤدي إلى ضعف العضلات أو شللها، والتي ستؤثر على عملية الهضم والتغذية لعدة أشهر حتى اختفاء آثار البوتوكس من المعدة، بالإضافة إلى احتمال انتقال البوتكس من مكان الحقن إلى أماكن أخرى مما يؤثر على العضلات أيضاً.