فوائد عملية الحقن بحمض الهيالورونيك للبشرة

حمض الهيالورونيك هي مادة صمغية واضحة ينتجها جسمك بشكل طبيعي ويقوم بتوزيعها على باقي أنسجة الجسم. تتمثل مهمتها الرئيسية في الاحتفاظ بالمياه في الجسم للحفاظ على أنسجة مشحمة ورطبة بشكل جيد.

حمض الهيالورونيك له مجموعة متنوعة من الاستخدامات والفوائد خصوصاً للبشرة، فتعرفي على أهم فوائد عملية الحقن بحمض الهيالورونيك للبشرة.

فوائد عملية الحقن بحمض الهيالورونيك للبشرة

يعزز صحة ومرونة الجلد

من أهم فوائد حمض الهيالورونيك أنه يساعدك على الحفاظ على بشرة صحية ونضرة، فبدو أكثر ليونة.

يوجد حمض الهيالورونيك بشكلٍ طبيعي في جسم الإنسان ويتركز بشكل أساسي في البشرة. وبالرغم من أنه يحافظ على رطوبتها، إلا أن عملية الشيخوخة الطبيعية والتعرض لأشياء مثل الأشعة فوق البنفسجية من الشمس والتدخين والتلوث يمكن أن يقلل من كمية حمض الهيالورونيك في الجلد ويؤذي بشرتك.

قد يؤدي تناول مكملات حمض الهيالورونيك إلى منع هذا التراجع عن طريق إعطاء كميات إضافية من الجسم لدمجها في الجلد.

أيضاً الجرعات التي تتراوح بين 120 و240 ملغ يومياً لمدة شهر واحد على الأقل تزيد بشكل كبير من رطوبة البشرة وتقلل من جفاف البشرة لديك، لكن عليك طبعاً أن تستشيري طبيبك قبل أن تقومي بهذه الخطوة.

يساعد على شفاء الجروح

يلعب حمض الهيالورونيك أيضاً دوراً رئيسياً في التئام الجروح، إنه موجود بشكل طبيعي في الجلد، لكن تركيزاته تزداد عندما يكون هناك تلف يحتاج إلى إصلاح.

يساعد حمض الهيالورونيك على التئام الجروح بشكل أسرع من خلال تنظيم مستويات الالتهاب وإشارة الجسم إلى بناء المزيد من الأوعية الدموية في المنطقة المتضررة.

تبين أن تطبيقه على الجروح الجلدية يقلل من حجم الجروح ويقلل الألم بشكل أسرع من العلاج الوهمي.

يحتوي حمض الهيالورونيك أيضاً على خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك يمكن أن يساعد في تقليل خطر العدوى عند تطبيقها مباشرةً على الجروح المفتوحة.

وبالإضافة إلى ذلك، أنها فعالة في مكافحة أمراض اللثة، وتسريع الشفاء بعد جراحة الأسنان والقضاء على القرحة عند استخدامها موضعيًا في الفم .

علاج التجاعيد

يقلل حمض الهيالورونيك ظهور التجاعيد، وهو ما قد يفسر سبب إظهار العديد من الدراسات التي أثبتت أنها يمكن أن تجعل البشرة تبدو أكثر نعومة. فعند تطبيقها على سطح الجلد، يمكن لمصل حمض الهيالورونيك تقليل التجاعيد و احمرار والتهاب الجلد، فهو يزيل التجاعيد نهائياً ويجعل بشرتك تبدو أجمل وأصغر سناً.