كيف تتم عملية زراعة الحواجب وما هي نتائجها

على الرغم من أن حواجبنا تنحسر بشكل طبيعي مع تقدمنا ​​في السن ، إلا أن هذا قد يحدث أيضاً بسبب عوامل أخرى مثل التندب أو حتى المرض.  لذا، حتى لو كان باقي وجهك خالياً من التجاعيد ولا يزال يتمتع بمظهر شبابي، فإن الحواجب الخفيفة يمكن أن تعمرك مبكراً.
تتيح لك عملية زراعة الحواجب على الحصول على حواجب ذات مظهر طبيعي وتمنحك مظهراً أصغر سناً، حيث أنها تعتبر عملية مباشرة ونتائجها دقيقة للغاية.

كيف تتم عملية زراعة الحواجب وما هي نتائجها

كيف تتم عملية زراعة الحواجب؟
عملية زرع الحواجب هي عملية بسيطة نسبياً يمكن من خلالها إعادة تكثيف الحواجب واستعادة نمو شعر الحواجب الرفيعة جداً أو الندبة أو المفقودة تماماً. يتطلب الأمر ما بين 250 و 400 شعرة فردية لكل حاجب من أجل الحصول على جبين طبيعي وصحي. وهذا يتوقف على كمية الشعر الموجودة والحجم والكثافة المرغوبة، يجب زرع كل شعرة بعد اتجاه النمو الطبيعي لشعر الحاجبين الآخرين، والتأكد من تماسكهم على الجلد. لتحقيق مظهر متساو وكامل للحاجب، يجب أيضاً وضع الشعيرات معاً بإحكام.
للتأكد من عدم وجود ندبات على الحواجب تستخدم الإبر الدقيقة لإزالة بصيلات الشعر المانحة، فعادة يتم إزالة بصيلات الشعر المانحة من المنطقة خلف الأذنين. تستخدم الإبر الصغيرة، التي يبلغ قطرها بضعة ملليمترات فقط ، في زراعة شعر واحدة في كل مرة، فهي تعتبر عملية دقيقة.

أيضاً قد يكون غياب الشعر بسبب الوراثة، أو التحليل الكهربائي المسبق أو إزالة الشعر بالليزر، أو الإفراط في نتفه، أو الغدة الدرقية أو غيرها من التشوهات الهرمونية.

بعد عملية زراعة الحواجب
سيختبر بعض المرضى كمية صغيرة من الكدمات والتورم لفترة قصيرة من الزمن بعد العملية. ومع ذلك، فإن فترة الشفاء للزرع سريعة نسبياً وخالية من الألم.
قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تظهر التأثيرات الكاملة لطعم الحواجب جزئياً أو كاملاً، لكن تكون هذه النتائج دائمة. 

سترين تحسناً في كل من شكل وسمك الحاجب، ومع ذلك، فإن بعض هذه الشعرات سوف تتسرب في غضون أسبوعين. ليست هناك حاجة للذعر عند حدوث ذلك ، فالقطع هو جزء طبيعي تماماً من عملية الاسترداد ، وسيستمر نمو الشعر الجديد. تجدر الإشارة إلى أنه قد يستغرق الأمر ما يصل إلى عام حتى تتم رؤية النتائج الكاملة لعملية الزرع.
سوف يستمر نمو الشعر المزروع ، لذا من أجل الحفاظ على شكل الحاجب ، من المهم قص الشعر أو تقليمه بشكل منتظم ، كل أربعة أسابيع تقريباً.