فوائد واضرار عملية تغيير لون العين جراحياً

علم الوراثة يحدد لون العيون وطبيعتها، فعندما يتقدم شخص ما بالعمر أو يتغير لون الإضاءة، يمكن أن يتغير لون العين قليلاً ولكن بعض الناس يبحثون عن تعديلات دائمة وكبيرة.

إذا كنت تريدين تغيير لون العين مؤقتاً، فغالباً ما يتم ذلك باستخدام العدسات اللاصقة،  ولكن للأشخاص الذين يرغبون في تغيير لون العين بشكل دائم، تتوفر جراحة تغيير لون العين، ولكن قد تسبب مخاطر عديدة لك، فإليك فوائد وأضرار عملية تغيير لون العين جراحياً.

فوائد واضرار عملية تغيير لون العين جراحياً

عملية تغيير لون العين جراحياً

تم تطوير جراحة زرع القزحية لأول مرة لعلاج إصابات العين المؤلمة والحالات الطبية.  وتشمل هذه aniridia ، عندما تكون القزحية بأكملها مفقودة ، و coloboma ، عندما يكون جزء من القزحية مفقودًا.

خلال هذا الإجراء ، يقوم الطبيب بعمل شق صغير في القرنية ويدخل قزحية اصطناعية قائمة على السيليكون، مطوية لتناسب الشق ويتم زراعة عدسات ملونة رقيقة داخل العين. ثم تتكشف القزحية الاصطناعية أسفل القرنية بحيث تغطي القزحية الطبيعية.

على الرغم من أغراضه الطبية أصبح الإجراء شائعاً بشكل متزايد لأسباب تجميلية، يختار العديد من الأشخاص الخضوع لعملية جراحية لتغيير لون العيون، على الرغم من أن قزحية العين الطبيعية تعمل بشكل طبيعي.

 مخاطر عملية تغيير لون العين جراحياً

وضع عملية زرع في مقدمة العين يأتي مع مخاطر كبيرة.

يمكن لحقن لوحة سيليكون في العين أن يسبب انسداد العين. ونتيجة لذلك، يستمر الضغط في التراكم داخل العين، مما يسبب الالتهابات وتلف هياكل العين. قد تؤدي عملية تغيير لون العين جراحياً بفقدان البصر أو العمى، إعتام عدسة العين، والتي تحدث عندما تصبح عدسة العين الصافية مغمورة. بالإضافة إلى الإصابة والتهاب القرنية وتورمها، شكل من أشكال التهاب العين الذي يؤدي إلى الاحمرار والألم وعدم وضوح الرؤية.

فوائد عملية تغيير لون العين جراحياً

من أهم فوائد عملية تغيير لون العين جراحياً هي الحصول على لون عين طبيعي كنت تتمنينه منذ الصغر، فهذه العملية لا تحتاج سوى تخدير موضعي، ولا تحتاج لشق جراحي كبير، أو خياطة طبية. أيضاً يمكن إزالتها والعودة إلى لون عينيك الأصلي، أو استبدالها بلون عدسات آخر.

نتائج عملية تغيير لون العين رائعة وفعالة بقوة، وفترة النقاهة بعد العملية تكون قصيرة جداً.