كيفية ازالة الكلف بالليزر نهائياً

تواجه بعض النساء مشكلة الكلف في الوجه أو الجسم، والتي تشمل بقع داكنة أو غير منتظمة على الجلد تظهر تدريجياً مع مرور الوقت. الكلف يؤثر على الجلد، وخاصة على الوجه، وقد يؤثر على نفسية النساء ويسبب إحراج لهم أحياناً، فإن الخوف من التفاعل مع الآخرين والارتباط الذاتي مع حالة الجلد يمكن أن يؤدي إلى آثار نفسية سلبية طفيفة.

قد يختفي الكلف عند النساء من تلقاء نفسه ولكن أحياناً قد يترك آثار وندوب، فهناك عدة علاجات يمكنك الخضوع إليها للتخلص من الكلف وإزالتها، ومن أهمها تقنية الليزر. فتعرفي على كيفية إزالة الكلف بالليزر نهائياً

 كيفية ازالة الكلف بالليزر نهائياً

 ما هو الكلف؟

الكلف هو حالة جلدية تظهر عادة عند النساء وتتميز في بقع أغمق من الجلد، غالباً ما تظهر هذه البقع على الخدين والشفة العليا والذقن والجبهة، وهي عادة نتيجة للتغيرات الهرمونية، مثل الحمل. النساء ذوات البشرة البنية الفاتحة الذين يعيشون في المناطق التي تتعرض لأشعة الشمس الشديدة معرضين بشكل خاص لتطوير الكلف أكثر من غيرهم.

 تقشير الليزر

اخضعي لتقشير الليزر أولاً للتخلص من الكلف، فهذا العلاج الخاص هو ما يعادل أربعة قشور كيميائية في واحد، دون أي مضاعفات ومن دون أن تشعري بأي ألم. يزيل تقشير الليزر البشرة بلطف وأمان، مما يسمح لخلايا الجلد الجديدة والصحية والمنغمة بالنمو في مكانها. يستغرق هذا الجزء من العلاج ساعتين فقط.

 الليزر 

الجزء الثاني من عملية علاج الكلف هو التنغيم بالليزر، وهذا ينطوي على تطبيق طاقة الليزر المتخصصة للحد من تصبغ الجلد المرئي. فهو يوحد لون البشرة ويحسن نسيج البشرة للحصول على بشرة أكثر سلاسة ووضوحاً. وهو يستهدف الميلانين عن طريق كسر الخلايا التالفة، وبالتالي فإن الجسم يمكن القضاء عليها بشكل طبيعي لإفساح المجال لخلايا جديدة بالنمو. يستغرق هذا الجزء من الجلسة حوالي 15 دقيقة، ولكن عليك الخضوع لعدة جلسات ليزر للحصول على نتائج سريعة وفعالة.