فوائد الدوم للعناية بالبشرة في رمضان

يعتبر مشروب الدوم من من المشروبات الرمضانية المحببة للكثيرات، للاستفادة من فوائده الصحية على الجسم، إلا أن العديد من الدراسات كشفت لنا عن فوائده للعناية بالبشرة، ومساهمته بالشكل المباشر في نضارة وترطيب جميع أنواعها.

ثمرة الدوم

وبحسب ما قالته خبيرة التجميل آمال قطب من القاهرة، " عرفت ثمرة الدوم منذ عصرالفراعنة بأهميتها الصحية والجمالية، كونها تحوي العديد من الفيتامينات والمعادن للصحة العامة، لكن مؤخرا تم إجراء العديد من الدرسات التي كشفت عن فوائد الدوم للعناية بالبشرة، ما يجعلني أنصح بتناول مشروب الدوم يوميا بين وجبتي الإفطار والسحور لتعزيز وتجديد خلايا البشرة خلال شهر رمضان".

فوائد الدوم للعناية بالبشرة في رمضان

أكدت خبيرة التجميل آمال، أن القيمة الغذائية لمشروب الدوم الخالي من السكر خلال شهر رمضان، له دور فعال في تحقيق الفوائد التالية:

  • يساعد مشروب الدوم على تغذية البشرة بالفيتامينات الهامة لإنتاج الكولاجين، خصوصا" B، B1، B2، A".
  • يحوي مشروب الدوم الرمضاني مضادات الأكسدة ومركبات الفلافونويد الهامة لتجديد جميع أنواع البشرة.
  • تناول الدوم مع الحليب خلال شهر رمضان يمنح البشرة الطاقة والحيوية والنضارة على الدام.
  • يكافح الدوم علامات الشيخوخة المبكرة على جميع أنواع البشرة في رمضان.
  • يعالج الدوم مشكلات الجلدية للبشرة، خصوصا الكلف وما شابه ذلك.
  • يحد مشروب الدوم من ظهور حب الشباب على البشرة الدهنية

وأخيرا استفيدي عزيزتي من فوائد الدوم للعناية بالبشرة في رمضان، فما عليك سوي إضافة مشروب الدوم لوجباتك الصحية أثناء أيام الصيام المباركة.

لذا احرصي على نقع الدوم في الماء يوميا بعد السحور في لمدة 6 ساعات، قومي بتسخينه على نارهادئة حتى الغليان، صفي المشروب، اتركيه في الثلاجة لحين موعد الإفطار، مع مراعاة تناول مشروب الدوم بسرعة كونه سريع التلف، ما يؤثرعلى فوائده للعناية بالبشرة.