نصائح لإيجاد اختصاصي شعر مؤهل وموثوق

تقدم لك البروفيسورة إيمي مشكاتي المتخصصة في حل مشكلات تساقط الشعر وترميمه وزراعته عند الرجال والنساء، بعض النصائح لتجدي اختصاصي شعر مؤهل وموثوق.

حين يتعلق الأمر بترميم الشعر، هناك عمليات وإجراءات كثيرة لا رجوع فيها وغير قابلة للإلغاء، وبعض التقنيات لا تلبي توقعات المرضى. والأسوأ في ذلك أنها أحيانا تؤذي الشعر الموجود وفروة رأس المريض. لسوء الحظ، خلال مسيرتي المهنية، التقيت بعدد من الأشخاص الذين عانوا بسبب نتائج تقنيات ترميم الشعر العالية التوغل والاختراق للجسم (جراحة تصغير الجبين، وجراحة شريحة الشعر). لذلك من المهم أن يأخذ المريض الوقت الكافي لإيجاد اختصاصي شعر موثوق به ولديه كفاءة مناسبة.

التوصيات، بالنسبة إلي، والإحالات من أفراد العائلة والأصدقاء لا تقدر بثمن، لأن ذلك يسمح لك برؤية العمل عن قرب وطرح كل أسئلتك والحصول على وجهة نظر مريض. أغلبية زبائني يأتون إلي من خلال تناقل شفهي لما سمعوه من مرضاي، ويعرفون تماما ما يمكنهم توقعه. إذا كنت تفكرين في الخضوع لعملية جراحية مثل زراعة الشعر عبر استخلاص الوحدات الجريبية FUE ، يمكنك أن تطلبي من طبيب العائلة توصيات ونصائح حول طبيب اختصاصي.

اطلعي على السيرة الذاتية، واحصلي على معلومات حول مؤهلاته العلمية، وخبراته ومهاراته، وسنوات الخبرة. كل من يعمل في مركزي المخصص للشعر متخصص في تقنية أو اثنتين. نعمل بما نعرفه على أحسن وجه، ونصبح بارعين ومتقنين له. وأعتقد أن هذا يُحدِث فرقا مهما.

ابحثي على الإنترنت، واستفيدي من الإنترنت للتحقق من صيت المحترف وسمعته. وماذا تقول عنه الأطراف الثالثة؟ إنها علامة جيدة أن تجدي تقييمات وتعليقات إيجابية أو مقالات إيجابية كتبتها وسائل إعلام مؤسساتية.

اطلبي مقابلة مريض، هذه الخطوة في أحيان كثيرة صعبة ومعقدة، لأن المرضى عموما لا يريدون من أحد أن يزعجهم بطلبات شبيهة، كما قد تكون لديهم مخاوف مفهومة متعلقة بخصوصيتهم. لكن دائما اطلبي أن تري عددا من الصور قبل وبعد.

قارني قبل أن تختاري وتتخذي قرارك النهائي، وزوري على الأقل مركزي شعر أو اختصاصيَين أو حتى ثلاثة. قارني بين نصائح كل محترف، واطرحي الأسئلة لتُكوّني فكرة واضحة وتفهمي بوضوح التقنية المقترحة.