نصائح للحصول على أظافر صحية

تلجأ الكثير من النساء إلى الصالونات لتحصل على أظافر جميلة، إلا أننا اليوم نقدم لك نصائح للحصول على أظافر صحية في المنزل يجب أن تتبعيها وتطبقيها لتتمتعي بأظافر صحية ويدين جميلتين جذابتين.

نصائح للحصول على أظافر صحية

غذاء صحي

تماماً كالشعر، الأظافر تحتاج إلى عناصر غذائية ضرورية لكي تحافظ على صحتها. لذا أدخلي الأطعمة المغذية مثل البيض والبروكلي المليئين بالبروتينات والأحماض الأمينية التي تساعد على تقوية أظافرك، في وجباتك.

ماسك الأظافر

لتحافظي على جمال أظافرك، أنت بحاجة إلى تدليلها من خلال تطبيق الماسكات المفيدة. اختاري المكونات التي تخفف من اضرار الأظافر الناتج عن وضع الطلاء باستمرار كملح البحر ومعجون الأسنان، وافركي أظافرك بها.

تقليم الأظافر

جميع النساء يراقبن عملية نمو أظافرهن كي يقمن بتطبيق طلاء الأظافر عليها، لكن يجب أن تقلمي أظافرك كل فترة كي تقويها وتتجنبي تكسرها.

طلاء الأظافر

تتفنن النساء بتزين أظافرهن بألوانهن المفضلة، لكن بالرغم من جمال الأظافر الملونة عليك دائماً أن تعطي أظافرك وقتاً للراحة والتنفس وإلا ستصبح أكثر هشاشة وضعف، كما أن طلاء الأظافر إذا وضع باستمرار سيجعل أظافرك تبدو صفراء.

ارتداء القفازات

أثناء العمل في المنزل، ننصحك بأن ترتدي القفازات كي تتجنبي تكسر أظافرك خصوصاً عند استخدامك الماء لفترت طويلة لأنها تساهم في إضعاف الأظافر وبالتالي تكسرها بصورة أسرع.