فوائد ماسك الكيوي للعناية بالبشرة

تعرفي على فوائد ماسك الكيوي للعناية بالبشرة واستغلي هذه الفاكهة اللذيذة من خلال تطبيق خلطات وماسكات منزلية سهلة. فأنت تعلمين أن البشرة بحاجة إلى بعض المكونات الطبيعية كل فترة، لذا دلليها بماسك الكيوي.

ماسك الكيوي للعناية بالبشرة

بشرة نضرة

تحتوي الكيوي على نسبة عالية من فيتامين G وفيتامين H اللذان يرطبان البشرة، ويغذيانها. غير ذلك،  تعمل الكيوي على تحفيز إنتاج خلايا جديدة مما يُعطيكي بشرة نضرة وأكثر شباباً، خصوصاً أن فيتامين G يحفز إنتاج مادة الكولاجين المسؤولة عن شدّ الوجه.

شباب البشرة

استخدام ماسك الكيوي بانتظام سيؤخر ظهور علامات التقدم في السن التي تزعج جميع النساء كالتجاعيد والخطوط الرفيعة على الجبين، وحول الفم وتحت العينين.

تقشير البشرة

تقشير البشرة بالكيوي سيساعدك في الحصول على بشرة أفتح، كما أنه يعمل على إزالة البقع الداكنة التي تعاني منها. كل ما عليك فعله هو فرك قشر الكيوي على وجهك يومياً.

ماسك النضارة

لتحسني من صحة بشرتك، اهرسي نصف حبة من الكيوي وأضيفي إليها القليل من اللبن الرائب و ملعقة كبيرة من العسل. قومي بعدها بتوزيع الماسك على بشرتك النظيفة واتركيه لمدة عشر دقائق قبل أن تغسلي وجهك بالماء الدافئ.

ماسك تجديد الخلايا

امزجي نصف حبة من الكيوي مع نصف حبة من الأفوكادو وملعقة كبيرة من العسل. دلكي بشرتك بالماسك واتركيه عليها لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء الدافئ.