ماسكات لازالة البقع السوداء واثار الحبوب

هناك ماسكات لازالة البقع السوداء واثار الحبوب يمكن أن تصنعيها في المنزل دون أن تتكلفي، فالمكونات التي ستحتاجينها عادةً تتوفر في المنزل. ولأننا ندرك أنك تفضلين استخدام الماسكات الطبيعية سنطلعك على بعضٍ منها.

ماسكات لازالة البقع السوداء واثار الحبوب

ماسك الليمون لإزالة البقع الداكنة

اعصري نصف ليمونة صغيرة وبللي قطعة من القطن ثم ضعيها على البقع السوداء الموجودة على البشرة. اتركي العصير على بشرتك لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسليها. ولا تنسي أن ترطبي بشرتك جيداً بعدها. 

لتحصلي على نتيجة مرضية كرري هذه الطريقة مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً. لكن إذا كانت بشرتك ساسة، تجنبي استخدام ماسك الليمون هذا.

ماسك لإزالة البقع الداكنة

اخلطي كميات متساوية من الطحينة والكركم المطحون، والقليل من عصير الليمون، ثم ادهني الماسك، بعد أن يتجانس، على بشرتك واتركيه لمدة عشرين دقيقة قبل أن تغسليه جيداً بالغسول المناسب لك.

ماسك الطحينة والكركم سيساعدك جداً في إزالة البقع من الجلد وتفتيح البشرة. وإذا أردتي نتيجة أسرع، كرري الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعياً.

جل الألوفيرا لعلاج آثار الحبوب

أنت تعرفين فوائد جل الألوفيرا على البشرة، لذا لا تترددي باستخدامه لأنه سيساعدك في التخلص من آثار الحبوب المزعجة. استخرجي الجلّ من أوراق النّبتة وادهنيه مباشرةً على منطقة آثار الحبوب واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تغسلي بشرتك بغسول خفيف. ولتحصلي على نتيجة واضحة، كرري هذا الماسك يومياً.