بالصور: كيف خطفت الظلال الملوّنة عيون نيويورك؟

تعدّدت أشكال الظلال وكثرت الألوان التي زيّنت عيون النجمات في عروض نيويورك لموسم الربيع المقبل. فاتسمت بالكثير من الجرأة والعصرية واختلفت ملامح العيون وكيفية رسمها وفقاً لذوق كل مصمّم. لذلك نرصد لك أوجه وجمال عيون العارضات لتستوحي منها اللون الذي يعجبك لنثره على عينيك في الأشهر القادمة.  
 
الأزرق السماوي على الجفن العلوي 
بالرغم من سيطرة صيحات الظلال الزرقاء والخضراء على العديد من عروض نيويورك لربيع وصيف 2016، إلا أن كل عارض طبّقها على عيون عارضاته على طريقته الخاصة. فاكتفت دارJenny Packham بنثر الظلال الزرقاء الفاتحة على الجهة العليا للجفون من دون تمرير أي مستحضر آخر على الوجه، على عكس عرض Jill Stuart الذي كلّل عيني عارضاته بالظلال الزرقاء عند حدود الجفون العليا والسفلى بحدٍ سواء. والجاذبية الناعمة كانت لافتت في عرض Phillip Lim الذي اكتفى بتمرير الخطوط الزرقاء عند حدود العين العليا مع خط رفيع عند زاوية العين الداخلية والسفلى فقط. وأبدعت دارNanette Lepore و Diane Von Furstenberg في دمج الظلال الخضراء والزرقاء في المكياج الواحد من خلال وضع الأزرق على الطبقة العليا للجفون والأخضر عند حدود الرموش السفلى، الأمر الذي خلق تأثيراً مميّزاً على عيون العارضات.
 
الأصفر أيضاً متألق
ومن الصيحات الجمالية الخاصة بظلال العيون أبدعت دار  Derek Lam بنشر أجمل الإطلالات الملوّنة التي ارتكزت على الظلال الصفراء التي تناسب البشرة البيضاء مثلها مثل دار Victor Alfaro. والملاحظة من خلال هذه الصيحة تخّلي أغلبية دور الأزياء عن التفاصيل الباقية التي ترافق جمال المكياج. فلم نرى إلا التركيز على الظلال الملوّنة التي خطفت أنظاء الحضور في نيويورك، مع تطبيق الملامح الطبيعية والإبتعاد عن الماسكارا والحمرة وحتى البلاش الوردي.
 
إنتقي من هذه الظلال ما يعجبك ويجعلك إمرأة عصرية، واستوحي جمال عينيك الملوّنة من عالم الموضة الأبرز لربيع وصيف 2016.