كيف تمنعين سيلان الظلال عن عينيك؟

تخشى العديد من السيدات أن يتعرّض مكياجهنّ للسيلان خصوصاً من ناحية الظلال الموضوعة على العينين نتيجة ارتفاع الحرارة والرطوبة التي تؤثر على منطقة العينين، مما يعيق تألقها بنظرة نقية وجمالية. وبما ان المكياج لا يكتمل إلا بمنح عينيك العناية المطلوبة والإطلالة المميزة بالظلال التي ترغبين بتطبيقها، تقدّم لك "هي" خطوات عدّة لمنع هذا السيلان المزعج عن عينيك.
 
المسام خالية من الرواسب 
تشكّل الظلال عاملاً أساسياً لجمال عيني كل امرأة من خلال الألوان والتفنّن في رسم خطوط صيحاتها وفقاً لذوق كل منهنّ. لذلك من الضروري في البداية الحفاظ على المسام نظيفة وخالية من الرواسب والبقع والخلايا الميتة خصوصاً إذا كانت بشرتك دهنية وتفرز مواد تساهم في سيلان الظلال، إذا كل ما عليك فعله هو تنظيف سطح العينين جيداً قبل وضع أي مستحضر. فامسحي من زاوية العين الداخلية الى الخارج بواسطة القطنة المخصّصة لذلك، الجفون العليا والسفلى لتنظيف العينين بطريقة ناعمة. ننصحك بتجربة مستحضر "شانيل لا كونفورت كلينيغ ميلك"Chanel Lait Confort Creamy Cleansing Milk Comfort Anti-pollution Face and Eyes، لهذا الغرض.
 
البرايمر ضروري لعينيك
الخطوة الثانية بعد التنظيف تبدأ بحماية ظلال عينيك من السيلان من خلال تغليفها بالبرايمر التمهيدي لعينيك. فهذه المستحضرات تعزل الظلال عن سطح الجلد وتمنعها من التغلغل في أعماق البشرة، وهذا ما يساهم في منع السيلان. اعملي أيتها المرأة على تطبيقه على الجفنين وحول محيط العينين، ومهما اختلفت درجة ألوان بشرتك، يمكنكِ استخدام البرايمر كمستحضر تمهيدي لعينيك. فاستعيني بمستحضر "ديور بور مينيمايزر سكين ريفاينينغ مات برايمر" Dior Pore Minimizer Skin Refining Matte Primer الذي يعمل على تثبيت المحيط وزيادة إشراقة عينيك.
 
اختيار المستحضرات الناشفة
أما الخطوة الثالثة والمهمة فتتكلّل في الإبتعاد عن المستحضرات الغنية بالكريم والحرص على اختيار التركيبات التي تحتوي على البودرة المثالية للبشرة. فبدءًا من كريم الأساس الناشف الذي يضمن إشراقة مألقة لبشرتك طوال النهار، مروراً بالآي لاينر الناشف الذي يضفي لمسة جمالية راقية وصحيحة لعينيك، وصولاً الى الظلال الناشفة وغير اللماعة التي تناسب عينيك أكثر في فصل الصيف، ضعي الظلال التي تختارينها على كامل الجفن العلوي المتحرك من "ديور 708 أمبر ديزاين" Dior 708 Amber Design، وقومي بدمج الألوان بعضها ببعض مع تكثيف معه الماسكارا السوداء "ماك زوم لاش"Mac Zoom Lash Mascara على رموشك الطويلة كونها لا تعرّض عينيك للسيلان. وفي النهاية أنثري بعضاً من الظلال البيضاء على كامل الجفون السفلى للعين لتظهر عيناك أكثر سحراً وإضاءة. ويمكنك الإستعانة بظلال شانيل لي أتومنال آيشادو فال 2015" Chanel Les Automnales Eyeshadow Fall 2015.