فن تشكيلي على هيئة اطباق تؤكل

لا يخفى على الجميع انه الطعام الفاخر اصبح الان نوعا من ضروب اللايف ستايل، فهو مزيج بين المكونات الفريدة وعالية الجودة،  وطرق التحضير المتعددة والمتنوعة التي اصبحت نوعا رفيعا من الفنون، وصار الطهاة فنانو المطبخ يحصلون على شهادات بجودة الاكل مع الشكل يقاس عليها مستوى نجاحهم عالميا. فالطاهي الحامل لنجمة او اكثر من نجوم الميشلن، تسبقه سمعته الى اي مطعم او دولة يود ان يفتح فيها مطعما، ويصبح هو وجهة الزبائن الذين يتوقون لتذوق ما تعده ايديه من فنون. 

ومن مهرجان ومسابقة الطهي العالمية مسابقة Bocuse d'Or والتي تقام سنويا ليتنافس بها اكثر من 20 فريق وطني من الطهاة حول العالم، اخترنا لك هذه المجموعة من التصاميم الفنية التي تشابه اللوحات التشكيلية المكونة من افخم انواع الاطعمة المحضرة بعناية وبوصفات مبتكرة ولذيذة لتنال اعجاب لجنة التحكيم والفوز بارفع جائزة للطهي عالميا التي استمرت بنجاحها على مدى 29 عاما. 

وقد تنافس هذا العام 20 فريقا من الطهاة من جميع انحاء العالم لتعلن النتيجة اليوم في بودابيست في هنغاريا ضمن برنامج Sirha Budapest ويتابعها عبر شاشة التلفاز العديد من المهتمين بعالم الطهي ومن ثم يعلن الفريق الفائز للعام، ليصنع له اسما للتاريخ.

وتعد هذه الجائزة التي انشاها الطاهي الفرنسي Paul Bocuse من ارفع مسابقات التحدي للطهاة المجددين، والذين يعملون على مدى 5 ساعات لتقديم افضل اطباقهم امام حماس الجمهور. ومن ابرز ما قاله الشيف: "ان الشيف يبحث عن الحركة والابداع، والرغبة بالكمال والتقكنيك الممتاز في عمله بهذا الفن، وهذا هو روح جائزة Bocuse d'Or.