بالصور: ضيافة دبيازة السعودية تتحدى ضيافة المطابخ العالمية

الضيافة السعودية فن لا يتقنه الا القليلون، والسر في ابداع تقديم الضيافة وتحضير وليمة فاخرة مبنية على أسس شرقية بطابع غربي، وهذا هو بالضبط ما يميز دبيازة عن غيرها.
 
فكرة شركة دبيازة أتت عن طريق دمج مشروعين متفرقين مع بعض فأثمرت في انتاج مشروع واحد. المشروع الأول كان "مطبخ لوليته Lolita's Kitchen" لصاحبته الشيف نوره عبدالرحمن الهويش ، التي كانت تُمارس هوايتها في الطبخ عن طريق تقديم أكلات عالمية وتلك المحضرة منزليا بناء على طلبات الزبائن الخارجية. وقد أشتهرت الشيف نوره بأصناف عديده و ما يميزها جودة المنتج والذوق الرفيع فأصبحت لها بصمتها الخاصة في عالم الطبخ. 
 
اما المشروع الثاني  فهو "ممتلكاتي المعاصرة" لصاحبته سيدة الأعمال / نوف أحمد مسعود وهي مؤسسة استشارات علامات تجارية  تهتم بإطلاق علامات تجارية محلية بأسلوب عالمي وعصري. قامت سيدة الأعمال نوف مسعود بدراسة السوق المحلي فاتضح لها أنا هناك فرص استثماريه في مجال التموين و لذلك أرادت أن تستغل هذه الفرص و تأسس شركة تموين محلية تقدم خدمات جديدة متعطش لها السوق و تملأ بها الثغرات.  
 
تحدثتا مه الثنائي نورة الهويش ونوف مسعود صاحبتا شركة دبيازة لمعرفة تفاصيل اكثر عن سر النجاح في عالم الضيافة السعودية وتطلعاتهم لإنجازاتعالمية للمطبخ السعودي.
 
ماهي التحديات التي واجهتكما في بداية المطاف؟
الضيافة السعودية تتميز بطابعها الخاص وعادة ما تستعين المرأة السعودية بخدمات من خارج المملكة مثل لبنان كل عمل يوجد لديه تحدياته الخاصة، التحديات التي واجهتنا كأصحاب عمل في بداية المطاف هي تقبل المجتمع لنا كمقدمين خدمات في مجال الضيافة. لان النظرة السائدة في المجتمع هي ان خدمة الضيافة مقدمة من قبل العماله الأجنبية حصريا. فوجودنا كنساء سعوديات على رأس هذا العمل كان يصعب تقبله من بعض أفراد المجتمع .
 
لماذا "دبيازة" ومن كان وراء الإسم؟
السيدة لولوه عبدالرحمن الملا، والدة سيدة الأعمال نوف مسعود هي من قامت بأقتراح اسم دبيازه لمؤسسة ممتلكاتي المعاصرة بدورها المسؤوله عن الدراسة التسويقية والمنفذة لتصميم الهويه التجارية للمشروع .وقد تم إعتماداسم دبيازه لانه اسم طبق ينتمي إلى المطبخ الحجازي بشكل خاص والسعودي بشكل عام و كذلك لانه اسم مرن للنطق على المتحدثين بكل اللغات. ولأن الهدف من المشروع توسيع الإمكانيات للمطبخ السعودي و تقديمه بطريقة راقيه وعصريه تتوافق مع مقاييس الضيافة العالمية.
 
ماهي فلسفة دبيازة في تحضير وتقديم الطعام؟
فلسفة الشيف نوره: تقديم الأكلات السعودية بأسلوب معاصر واخراج عالمي يمكننا بذلك تقديم المطبخ السعودي بشكل راقي ضمن البوفيهات العالمية محافظة على أصالة الطعم .
 
فلسفة سيدة الأعمال نوف مسعود: خلق تجربة ضيافة فأخره مستوحاه من الضيافة السعودية العريقة. تمزج بين أصالة الضيافة العربية و أسلوب الضيافة العصرية.
 
ما نوع وستايل الضيافة الذي تقدمه دبيازة؟ 
تحت مظلة الضيافة الراقية نقدم خدمات رئيسية للاحتفلات الخاصة  و مناسبات الشركات منها خدمة تموين الحفلات الخارجية، وخدمة الاستقبالوهي عبارة عن تنظيم محطات مأكولات مختلفة تكون متواجدة للضيوف طوال فترة الزيارة. 
 
نقدم أيضا خدمة عشاء لشخصين وهي خدمة فريدة من نوعها على المستوى المحلي و العالمي. و الخدمة تتضمن تحضير و تنسيق طاولة عشاء متكاملة لشخصين في منزل الزبون الخاص. و قائمة الطعام تتضمن وجبة عشاء مكونه من خمسة أصناف.
 
اضافة الى ذلك، نقوم بتحضير حفلات الشاي – بناء على التقاليد الملكية البريطانية نقدم هذه الخدمة التي تمتاز بوجود منتجنا المميز وهو "السكونز – Scones " ونقدم السكونز الحلو مع الكريمة الطازجة والمربى وأيضاً السكونز المالح.
 
بالنسبة للأطباق المحضرة من قبل دبيازة، هل هي وصفات مبتكرة أم كلاسيكية؟
هي وصفات كلاسيكية محضره بطريقة مبتكرة. من أسسها دمج بين الوصفات التقليدية وطرق الطبخ والتكتيك العالمي.
 
كيف تتم عملية ترتيب وتنسيق المائدة؟ هي يوجد لديكم في قائمة بافكار او ثيم معين أو تقومون بتجهيز خدمة خاصة وفريدة لكل عميل؟
نقدم نوعين من التنسيق للمائدة: تنسيق دبيازه الكلاسيكي وتنسيق دبيازه بطابع خاص يتماشى مع فكرة الحفل
 
ما هي أول تجربة عشاء نظمتموها وأين؟
أول تجربة عشاء نظمت لقصر أحد الأمراء الكائن بجدة للترحيب بالوفد التركي القادم للمملكة العربية السعودية. 
 
ماذا عّن الأفراح والمناسبات الكبيرة؟ هل تقدمون خدمات تنسيق طاولة البوفيه والطعام في الزواجات؟ 
نعم نسقت دبيازة برج الآيسكريم لألف شخص في القصر الملكي في الرياض، ونعم نعتبر أنفسنا خبراء في مجال تنسيق البوفيهات للحفلات و المناسبات الراقية. 
 
برأيكما، ماذا سنرى في 2016 من أفكار دارجة محلياً وإقليمياً فيما يخص تنسيق وترتيب مائدة الطعم في الحفلات والمناسبات؟
ما يميزنا عن غيرنا هةروح التجديد و تقديم ما يتماشى مع الموضة الموسمية و بذلك تكون دبيازة دائما مواكبه الأسلوب العصري من ناحية التنسيق و التقديم.  
 
هل تستخدمون اواني معينة من علامات عالمية في ديكور وتنسيق المائدة؟ 
بما أننا نخدم الطبقة الراقية و مبدأنا الإهتمام بالجودة و حرصنا على استماع العميل  نستعين بأهم وأرقى العلامات التجارية و أهمها ڤيليري أند بوخ، لوزيرن، وروك
 
أخبرونا أكثر عن طبق الأيس كريم الشهير، هل هي وصفة خاصة؟
نعم هو أحد بصمات الشيف نوره الخاصة و المبتكرة ويقدم كمحطة خارجية يمكن إضافتها لأي بوفية أو طلبه كطلبية خاصة فقط جاهزة للاستلام من موقع دبيازة.  و يتوفر بأحجام مختلقه أكبرها الآيسكريم تاور و أصغرها الآيسكريم نانو. 
 
ماهي استراتيجية الأسعار لديكم؟
شركة دبيازه تقدم خدمات مختلفه بأسعار مختلفه مستهدفه الطبقة المخملية. و يتم حساب تكلفة الحفل بالشخص، وسعر الشخص يتراوح حسب نوع الخدمة من بين ٦٥٠ ريال إلى ١٠٠٠ ريال .
 
مشاريعكما في المستقبل؟
دبيازه تطمح الى إكمال هذه الشراكة و تكبيرها في المستقبل في مشاريع ايضا تظل تحت مظلة الضيافة كإنشاء وتأسيس فندق سعودي. 
 
ترقبوا مفاجاة دبيازة ليوم الحب! تابعيها على انستقرام لمزيد من التفاصيل @debyazah.