أهم معالم جزيرة صقلية درة البحر المتوسط

عشاق البحر الأبيض المتوسط يتمتعون بعطلاتهم على ضفاف شواطئ أجمل الجزر المتواجدة في مياهه الزرقاء الصافية، ومن هذه الجزر جزيرة صقلية الايطالية.

جزيرة صقلية هي جزيرة جبلية تتمتع بطبيعة ساحرة تجتذب الآلاف لزيارتها سنوياً، كما تتمتع بتاريخ عريق موغل القدم يضيف اليها قيمة تاريخية.

كما يجتذب الطقس الجميل العديد من السائحين للغوص في مياهها المثيرة والتمتع بالاسترخاء في أحضان معالمها الجغرافية الخلابة والتي تشبع شغف مصوري الفوتوغرافيا.

ومع اختيارك لقضاء العطلة في جزيرة صقلية الايطالية لا تنسي زيارة المعالم التالية:

مونريال


موطن أشجار البرتقال والزيتون، فهذه المدينة الجميلة تقع على ربوة مرتفعة عن سطح البحر بجانب باليرمو العاصمة.

وتشمل مونريال العديد من المعالم المعمارية الجميلة وعلى رأسها كاتدرائية مونريال التي تعد ذروة الفن في الأديرة الايطالية.


أريس:


تقع أريس فوق الجبل وتطل على مدن تراباني وموجوجة وتتميز بوجود العديد من قلاع وقصور العصور الوسطى فيها والتي تجتذب العديد من السائحين وتصوير الأفلام السينمائية أيضاً.

سيراكيوز أو سراقوصة:


تضم سراقوصة معظم المعالم التاريخية في جزيرة صقلية، حيث تحتوي على العديد من الكنائس والمعابد والمقابر التاريخية.

باليرمو:


عاصمة صقلية وهي مدينة تأسست على أيدي الفينيقيين منذ  آلاف السنين، وقد دخلها العرب في الفتح الاسلامي وأثروا فيها ثقافياً ومعمارياً وهو ما يبدو واضحاً في معالمها التاريخية.

اشتهرت باليرمو بكونها مدينة للسهر حيث تحتوي معظم وسائل الترفيه والشوارع الصاخبة حتى الصباح كما تمتلئ بالحدائق والمعالم المعمارية الجذابة والمتاحف.

الجزر الأيولية:


من أكثر المعالم جذباً للسائحين في صقلية، فهي تتمتع بطبيعة ساحرة ولافتة نظراً لتكونها من براكين عتيقة خامدة، ويعشق السائحين زيارة الكهوف التي كونتها البراكين في هذه الجزر.

جبل انتا:


جبل بركاني نشط يتواجد في شرق صقلية، وبرغم نشاطه البركاني الا انه يجتذب السائحين لتسلقه والتزلج على الثلوج في أعلى قمته.

وادي المعابد


منطقة تضم العديد من المعابد التاريخية التي تعود الى العصر الاغريقي وتتواجد جنوب صقلية وتعد من اهم المناطق السياحية في البحر المتوسط.