اسباب رائعة تجعل مدينة كان الفرنسية الانسب في مايو

اسباب كثيرة تجعل من كان هي المكان، وهل هناك سبب أروع من مهرجان كان السنوي الذي يقام في شهر مايو لمدة 10 أيام، لتكون وجهتكم مدينة المشاهير الوقعة على الريفييرا الفرنسية.

كان .. مدينة صغيرة تقع بالقرب من مدينة نيس في جنوب فرنسا وذات إطلالة على البحر الأبيض المتوسط وعدد سكان لا يتعدى الـ74 ألف نسمة وتعرف انها مقصد الأثرياء والباحثين عن الهدوء والاستجمام في وسط أجواء راقية توفرها هذه المدينة الجميلة في حين انها تحتضن العديد من الأماكن مثل شاطئ مارتيناز Martinez beach، وهو أكبر شواطئ الكروازيت و أكثرها شعبية ويمكن ممارسة العديد من الأنشطة البحرية مثل التزحلق على الماء و ركوب الأمواج و الغطس وغيرها.

ولمحبي السياحة الثقافية يمكنهم الاستمتاع بأهم الكنوز البحرية في متحف لامير La mer Museum، الواقع على جزيرة سانت ماركوريت والذي توجد فيه بقايا لبضائع وشحنات لسفن قديمة تعود لفترة الأمبراطورية الرومانية.

أما شارع لاكروازيت فهو الشارع المتوهج اثناء المهرجان ويمكن الاستمتاع بالنزهة فيه فهو يعج بالباعة الذين يبيعون الهدايا التذكارية واللوحات التي تروج للمهرجان السينمائي الشهير.

ومن اقدم الاحياء في مدينة كان حي لاسوكيه Lasuqueh District، الذي يقع بالقرب من منطقة لا كروازيت السياحية وفيه المراكز التجارية العالمية لذا فهو يستقبل أعدادا كبيرة من السياح.