البرج التحفة .. يضاهي برج خليفة في شموخه وإيفل في شهرته

اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي يوم أمس تصميم المهندس الإسباني- السويسري كالاترافا، المعروف عالمياً بتصاميمه الأنيقة والمميزة لإنشاء برج جديد في خور دبي سيضاهي عظمة وشموخ برج خليفة وشهرة برج "ايفل"، بعد أن استعرض باقة من التصاميم الهندسية المقدمة من عدد من الشركات العالمية الاستشارية للبرج الجديد  الذي ستنفذه شركة إعمار في منطقة خور دبي.
 
ويأتي البرج الجديد الذي قررت "إعمار" بناءه وتنفيذه بحي يجسد عظمة العمارة الإسلامية العريقة بتقنية حديثة وفق أرقى وأفضل المعايير العالمية المتبعة في بناء مثل هذه الأبراج الشاهقة وضمان الإستدامة.
 
كما يعكس تصميم الذي سيشيد أحد أهم المواقع التاريخية والتراثية في دبي فنون العمارة الإسلامية ليتناسب ومتطلبات العصر الحديث والبيئة المحلية وثقافة الشعب الإماراتي وتراثه الحضاري.
 
ووصف الشيخ محمد بن راشد البرج بالتحفة المعمارية الفريدة التي ستضاهي برج خليفة في عظمته وشموخه وبرج إيفل في باريس في شهرته العالمية وجاذبيته للسياح من أنحاء العالم.
 
يشار إلى أن البرج " التحفة " تم التخطيط لبنائه في منطقة خور دبي كي يكون صرحاً ومعلماً ثقافياً وسياحياً تتمازج فيه فنون العمارة الاسلامية وفن التصميم الحديث بحيث يكون متفردا في تصميمه وهندسته وأيقونة للتنوع الثقافي والرفاهية لجميع مرتاديه وزواره وساكنية من داخل الدولة وخارجها. 
 
وأن العمل في بناء وتنفيذ البرج سينطلق في غضون أشهر وأنه سيعلن عن إرتفاع البرج بعد إنجاز المشروع الواعد وافتتاحه رسمياً ليكون إضافة قيمّة الى خارطة المعالم السياحية والثقافية والمعمارية العالمية.