أماكن على الأرض وكأنها من كوكب آخر

ينبض كوكب الأرض بالجمال، فالتنوع الطبيعي فيه يسحر الأنظار بل أن بعض الأماكن قد تأسر القلوب التي تعود إليها بإستمرار للإستمتاع بما خلفه الله، وببساطة لا نحتاج أن نشاهد صور الكواكب الأخرى التي تذهلنا فيها ناسا بين حين وآخر وكوكبنا الرائع يزخر بالأماكن الخلابة، التي يمكن أن نشاهد منها 15 مكان على الأرض نشرتها الـ" كوندي نست"، كما لو أنها من كوكب آخر:
 
سقطرى، اليمن
 
تبدو الأشجار في جزيرة سقطرى اليمنية المصنفة كأحد مواقع التراث العالمي كما لو أنها من كوكب بعيد، كما لقبت "بأكثر المناطق غرابة في العالم"، وصنفتها صحيفة النيويورك تايمز كأجمل جزيرة في العالم عام 2010.
 
الحديقة الوطنية مارانهينسيس ينكويس - البرازيل
 
جغرافية مارانهينسيس ينكويس في البرازيل لا تشبه أي شيء آخر على وجه الأرض. 
واحة طبيعية تغمرها المياه في فصل الشتاء وتزورها أنواع مختلفة من الأسماك. تجف عند انتهاء موسم الأمطار وتختفي الأسماك، ولكنها تعود في الموسم القادم!
 
بركان برومو – شرق جاوة ، اندونيسيا
 
البركان الأكثر شهرة في جبل برومو في شرق جاوة في إندونيسيا، يعرف أيضاً بإسم جونونج برومو، هو بركان نشط وجزء من كتلة صخرية تنجر.
 
بحيرة النطرون - موندولي، تنزانيا
 
تقع بحيرة النطرون شمال تنزانيا بالقرب من الحدود مع كينيا، تحديداً في الفرع الشرقي من الصدع الشرق أفريقي. وهي بحيرة مالحة تغذى من نهر إيواسو نغيرو الجنوبي، كما تغذى من خلال الينابيع الساخنة الغنية بالمعادن، وهي جملة في منظرها ولكن درجة حرارتها تصل إلى 120 درجة مئوية!
 
كهوف ويتومو جلورم - يتومو، نيوزيلندا
 
تقع كهوف ويتومو جلورم خارج بلدة يتومو على الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا وتعد من المعالم الشهيرة بسبب كثرة السكان,وفيها الحشرات المضيئة الصغيرة والتي تنتج الضوء الازرق والاخضر.
 
ناميب ناوكلوفت بارك - ناميبيا
 
الكثبان الرملية الحمراء والأشجار ذات الشكل الهيكلي تجعل من ناميبيا أقرب شيء في الأرض إلى المريخ، وتعد ناميب ناوكلوفت بارك واحدة من أكبر المناطق المحمية في أفريقيا.
 
ولينغيوان، منطقة المشاهدة - تشانغجياجيه، الصين
 
تقع في ولاية هونان وتتميز بتضاريس رائعة الجمال، ويحب سياح كثيرون زيارتها والاستمتاع بجمالها. تتميز المنطقة بتضاريس ذات أعمدة صخرية من الحجر الجيري كما لو كانت ناطحات سحاب طبيعية، يبلغ ارتفاع بعضها 200 متر وتغطيها الخضرة، واشتهرت المنطقة بصفة خاصة حيث استوحى فيلم "أفاتار" احداثه من طبيعتها.
 
هانغ سون دونغ، فيتنام
 
أكبركهف في فيتنام والعالم، يسمى أيضاً "كهف نهر الجبل"، يقع في الأدغال وسط الأشجار الكثيفة وبالقرب من الحدود بين لاوس وفيتنام، ويحتوي بداخله على نهر كبير سريع الجريان.
 
جوكولسارلون - الحديقة الوطنية فاتناجوكول، أيسلندا
 
تعتبر البحيرة الجليدية جوكولسارلون وشاطئها المجمد من عجائب الطبيعة من أيسلندا، مع الرمال البركانية السوداء التي توفر خلفية صارخة لقطع من الجليد التي تغسل الشاطئ.
 
النبع الربيعي الكبير - متنزه يلوستون الوطني، وايومنغ، الولايات المتحدة
 
قوس قزح من الألوان تتوهج من هضبة يلوستون البركانية التي تقع في "متنزه يلوستون الوطني: أول منتزه وطني في العالم
 
دوس أوجوس - تولوم، المكسيك
 
كهف سينوتي، هو مجرى مائي تحت الأرض في المكسيك وهو مثالي للسباحين والغواصين.
 
دلول، إثيوبيا
 
هذا المجال الهيدروحراري المذهل يتنافس على لقب أهم بقعة في العالم مع معدل درجات حرارة في الصيف تصل إلى 114 درجة، يقع بركان دلول في عمق 48 متراً تحت مستوى سطح البحر، ويكون طبقة غريبة على سطح البحر تتضمن ألوان الأحمر والأخضر والأصفر والأبيض والتيتأتي عن طريق أحواض الملح، بالإضافة إلى تفاعل أملاح البوتاسيوم مع الكلوريدات والكبريت والأكاسيد المختلفة.
 
ماونا كيا، هاواي
 
جبل وبركان يوجد في جزر هاواي ويعني اسمه بلغة هاواي "الجبل الأبيض " وهو أعلى جبال جزيرة أوكيناي ويبلغ ارتفاعه نحو 4214 متراً
ويوجد أعل قمة مونا كيا مرصد فلكي، أقامته مجموعة من المراصد العالمية تشكل أكبر مرصد في العالم، وتسلق الجبل ليست لضعاف القلوب، ولكنه امر يستحق لمشاهدة الأرض من فوق الغيوم.
 
فالي دي لا لونا (مون فالي)، شيلي
 
وادي القمر في شيلي، بمثابة رحلة إلى القمر مع مجرى النهر الجاف والمناظر الطبيعية المذهلة فيه.
 
الصحراء البيضاء: الفرافرة، مصر
 
هذا المكان لا يراه الكثير من الناس و تبعد مسافة  500 كيلومتر من القاهرة، وسميت بهذا الإسم لأنه ينتشر فيها اللون الأبيض هو لون صخور الطباشير التي تغطي معظم أرجائها.