أجمل 10 مدن في العالم

صنّفت مجلة السفر العالمية "Condé Nast"، مدن وعواصم هي الأجمل في العالم بحسب طبيعتها الجعرافية سوء كانت جبلية أو مطلة على مسطحات مائية، كما كانت المدن ذات الإرث التاريخي والحضاري إلى جانب مبانيها التي تحمل اللمسات الفنية النصيب الأكبر في هذه القائمة التي تربعت على عرشها مدينة البندقية الفريدة من نوعها في العالم.
 
إليكم قائمة أجمل 10 مدن في العالم:
 
البندقية، إيطاليا
 
لا توجد بقعة في الأرض تشبه مدينة البندقية الساحرة ففيها يمكن التنقل عبر جداولها التاريخية، والإستمتاع بكل لحظة بمبانيها المغمورة بالمياه.
 
هونغ كونغ، الصين
 
هونغ كونغ مدينة مذهلة بكل تفاصيلها وبمشهدها الأفقي الذي تلمع فيها انعكاسات ناطحات السحاب الشاهقة المطلة على ميناء فكتوريا.
 
اسطنبول، تركيا
 
الشرق والغرب يجتمعات في هذه المدينة الوحيدة في العالم التي تقع على قارتين وتعاقبت عليها أعظم حضارتين، إسطنبول مدينة خاطفة للقلوب من أول نظرة.
 
نيويورك، أمريكا
 
يمكن جمال نيويورك مبانيها التاريخي الشاهقة، وحديقتها الخلابة التي تقع في قلبها النابض بالحياة.
 
لندن، بريطانيا
 
لندن من أكثر المدن حيوية على وجه الأرض، لا يمكن القول سوى أنها عاصمة لكل شي تقريباً فنحن نجد في لندن الفن والثقافة والأسواق بل أكثر بكثير.
 
شفشاون، المغرب
 
في مكان منعزل في وسط جبال أطلس المغربية، تقع مدينة شفشاون الزرقاء التي هي بمثابة واحدة هادئية بعيداً عن ضجيج مراكش وفاس. 
 
باريس، فرنسا
 
مع شوارعها المرصوفة بالحجر ومبانيها الرائعة لابد أن تكون مدينة النور واحدة من أجمل مدن العالم.
 
كيب تاون، جنوب أفريقيا
 
شواطئ رمالها بيضاء ومعالم كثيرة وأماكن جميلة شهد كل العالم جمال كيب تاون في بطولة كأس العالم 2010.
 
أمستردام، هولندا
 
مدينة الدرجات الهوائية وعاصمة التراث العالمي عام 2010، واحدة من أكثر المدن روعة في أوروبا.
 
سان بطرسبرج، روسيا
 
تعتبر سان بطرسبرج ثاني أكبر مدن روسيا، أسسها القيصر بطرس الأول عام 1703، لتكون كنافذة مطلة على أوروبا هي الآن أحد أكبر مراكز أوروبا الثقافية