وجهات رائعة لقضاء عطلة اليوم الوطني داخل الإمارات

نغتنم كل عطلة في إكشاف أماكن جديدة أو حتى الاستجمام بعيداً عن ضوضاء المدينة، وماهي إلا أيام قليلة تفصلنا عن عطلة اليوم الوطني للإمارات الـ44، وحتى لا تفوتكم الاحتفالات الكبيرة التي تنتشر في كل أنحاء الإمارات، انتقينا لكم وجهات رائعة داخل الإمارات كي تعيشوا بهجة الاحتفالات.
 
وهذا ليس كل شيء بل أن هذه الوجهات تتمتع بالطبيعة الخلابة والحياة الفطرية الجميلة:
 
جزيرة صير بني ياس، أبوظبي
 
جزيرة صير بني ياس هي واحدة من 8 مواقع تشكل جزر الصحراء في المنطقة الغربية، بوجهتها الطبيعية البرية وأنشطة المغامرة، وفندق 5 نجوم وفلل فاخرة، واسطبلات ومواقع تاريخية.
بإمكان الاستجمام في هذه الجزيرة والاستمتاع بمجموعة متنوّعة من أنشطة الفروسية أو اكتشاف الجزيرة التي تضم الدير المسيحي الوحيد المكتشف في دولة الإمارات العربية المتّحدة، يُعتقدُ بأنّ الدير بنيّ حوالى العام ٦۰۰م، أمّا اكتشافه فتمّ أثناء عمليات تنقيب في الجزيرة في العام1992. 
 
قرية حتا التراثية، دبي
 
تعدُّ قريةُ حتا التراثية صرحاً تاريخياً جاذباً للسيّاح من مختلف أنحاء العالم، كما تقام فيها فعاليات اليوم الوطني، ومهرجان التسوق، ويوم العَلَم، وغيرها.
افتُتحت قرية حتّا التّراثيّة في عام 2001م بعد ترميمها، وتقع القريّة في قلب منطقة حتّا الجبليّة التّابعة لإمارة دبيّ، وتطلُّ القرية على جبلين كانا يسميان قديماً " حجران" أو "حجرين"، ويرجع تاريخ هذه القرية إلى حوالي ما بين 2000م إلى 3000م سنة تقريباً.
 
واحة العين
 
في وسط مدينة العين، وعلى مقربة من متحف العين الوطني، تقع هذه الواحة المميّزة، والتي تضمّ عدداً كبيراً من مزارع النخيل التي ما يزال معظمها عاملاً إلى الآن. 
ممرّاتها المظلّلة تحيط الزوّار بجوّ من الانتعاش وتنقلهم إلى ملاذ هادئ بعيداً عن الحرارة والصخب، حيث لا يتناهى إلى مسامعهم سوى زقزقة العصافير وحفيف سعف النخيل.
 
جزيرة زايا نوراي
 
تقع جزيرة "زايا نوراي" في مياه الخليج العربي شرقي ساحل أبوظبي. يمكن الوصول إلى المنتجع المنعزل من جزيرة السعديات في عشر دقائق فقط على متن القارب.
استوحى اسم هذه الجزيرة من كلمة "نور" العربية والتي تعني الضوء. وتضمّ منتجع بوتيك خاصاً وفريداً من نوعه.
 
منتجع المها الصحراوي، دبي
 
استمتعوا بالمشهد الخلاب لمنتجع وسبا المها الصحراوي في واحة من النخيل الأخضر، بعيدًا في أعماق صحراء دبي الساحرة بكثبانها الرملية المهيبة. 
المنتجع يفيض بأعاجيب الماضي مع تصميمه المستوحى من الخيام البدوية.