زر لشراء المنتجات في شبكة "بينترست" الاجتماعية

لم تعد شبكات التواصل الاجتماعية مقصورة على هدفها الذي اشتهرت فيه، بل أن التجارة الإلكترونية أصبحت تجذب العديد من تلك الشبكات ولعل آخر من دخل في عالم البيع والشراء الشبكة الاجتماعية "بينترست Pinterest"، التي قدمت لمستخدميها زر لشراء مجموعة متنوعة من المنتجات من داخل موقعها الإلكتروني أو تطبيقاتها.
 
وسيظهر الزر الجديد، المسمى Buy it، في أعلى بعض المشاركات التي تتضمن منتجات قابلة للشراء على شبكتها الاجتماعية ليتيح للمستخدمين الشراء مباشرة عند الضغط عليه.
 
وستتيح الشبكة للمستخدمين عند طرح ميزة الشراء الجديدة فلترة المنتجات المعروضة عليها حسب السعر، وسيظهر بجانب كل منتج معلومات عنه وعن الجهة التي تبيعه وعن سعره.
 
وستتوفر بعض المنتجات مثل الملابس بعدة خيارات قبل الشراء مثل تغيير اللون.
 
وستتعاون "بينترست Pinterest"، مع مجموعة من العلامات التجارية الشهيرة، والمتاجر، وتجار التجزئة لتوفير المنتجات، وهي الجهات التي ستوفر منتجاتها للشراء عبر نشرها على صفحاتها الرسمية الموجودة بالشبكة الاجتماعية، ومن المتوقع إمكانية توسيع الخدمة لتشمل بيع منتجات من قبل المستخدمين العاديين مستقبلاً.
 
يشار إلى أن زر الشراء في شبكة " بينترست  Pinterest"، سيتوفر لمستخدمي الـ"آيفون" والـ"آيباد" في الولايات المتحدة أولاً خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وسيتاح في وقت لاحق للمستخدمين على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة العاملة بنظام أندرويد.