متى تستخدمين الزيوت لجعل بشرتك لامعة؟

مع تغيّر المناخ والموسم من حار الى بارد، تواجه العديد من النساء مشاكل في البشرة مما يترافق مع الجفاف والشقّقات الجلدية وقد يتسبّب ذلك في ظهور علامات التجاعيد المبكرة. لذا في هذه الحالة، من الضروري الإتجاه نحو المستحضرات التي تحتوي على الزيوت. فلا تخافي أيتها المرأة من علاج جفاف البشرة بهذه الزيوت أثناء تغيّر الفصول، واتبعي الخطوات التي تطرحها "هي" خصيصياً لضمان نضارة بشرتك ولمعانها.
 
تنظيف سطح البشرة بالزيوت 
بعد نهار طويل ومتعب من الضروري الحرص على إزالة أثار المستحضرات الكثيفة واللامعة التي يغلّفها وجهك. فلا تتردّدي في تنظيف سطح البشرة بالغسول الذي يحتوي على الزيوت. قد تستغربين هذا الأمر، ولكن هذه المستحضرات تجدّد خلايا البشرة وتزيل أي أثر للبقع الداكنة أو الكلف المتراكم على سطحها. لذا تجدين نفسك مضطرة الى استعمال هذه المستحضرات بعد تنظيف بشرتك من المكياج بواسطة التونيك المفيد خصوصاً لصاحبات البشرة الناشفة. يمكنك بواسطة الكرة القطنية مسح سطح البشرة بمستحضر "لانكوم إنيرجي دو في ذو كلينينغ أويل" Lancome Energie de Vie The Cleansing Oil القادر على التوغّل داخل طبقات الجلد لتفتيح المسام وإزالة الخلايا المخبّئة.
 
تدليك وجهك بالزيوت العطرة
بعدها، لا شيء يجدّد الحركة الدموية إلا خطوات  تدليك وجهك بالزيوت العطرة أو السيروم الذي يحتوي على مواد صحية تجدّد خلال البشرة وتعمل على توسيع مسامها. ضعي على يديك القليل من المستجضر الزيتي وافركي المساحة الممتدة من ذقنك باتجاه جبينك بحركات دائرية متتالية. أرسمي بعدها خطوات عامودية من منطقة الوجنتين الى الأعلى بطرف أصابعك من ثم في الإتجاه المعاكس، لضمان تغلغل المستحضرات التي تقضي على جفاف بشرتك بسرعة لافتة. قومي بهذه الحركة مرتين في الأسبوع قبل الخلود الى النوم، واختاري مستحضر "سيفورا أوريجينز هاي بوتانسي نايت سكين ريفاينينغ أويل" Sephora Origins High-Potency Night-A-Mins Skin Refining Oil 1 oz لهذا الغرض.
 
الإهتمام بمفاصل جسمك
وقبل الخروج من المنزل، عليك أن تعلمي أن بشرة جسمك تتأثر أيضاً بتغيّر المناخ، لذا من المهم حمايتها من أشعة الشمس الضارة والعوامل الخارجية المزعجة والتي تؤثر على نضارتها. فابسطي بضعة قطرات من الزيت على كل مفاصل جسمك وبالأخص على منطقة اليدين والأرجل ليتم تشكيل غلاف واق على سطح البشرة لمنع تغلغل الملوّثات إلى داخلها والقضاء على أي بقع أو جراثيم قد تخترق البشرة. فأعيدي اللمعان الى بشرة جسمك وكافحي السموم التي تتعرّض لها خلال النهار من خلال الإستعانة بمستحضر "شايمر دراي أويل سبراي فراغرانس" Shimmer Dry Oil Spray 3.2 oz Fragrance for Women من "مايكل كورس" Michael Kors  المغذي والمعطّر والمزيل للسموم المتراكمة تحت البشرة.