علاجات منزلية للشعر المتضرر من الشمس

مخاطر أشعة الشمس لا تقتصر على احداث ضرر لبشرتنا فقط والتسبب بحروق فيها والشيخوخة المبكرة، انما الشعر يتأذى ايضا جراء تعرضه لهذه الاشعة بشكل مكثف خاصة في موسم السباحة صيفا، فيسبب ذلك التلف والبهتان والتكسر للشعر بسهولة ويفقده بريقة.
 
إليك عزيزتنا المرأة من "هي" أهم العلاجات المنزلية التي تعيد لشعرك حيويته وتخفف من تأثير ضرر اشعة الشمس عليه:
- استعملي زيت البابونج كماسك مغذٍ للشعر وادهينه على خصلات الشعر قبيل الاستحمام بساعة أو ساعتين. يمد هذا الزيت شعرك بالترطيب خاصة إذا كان الشعر جافا وتالفا ومتضررا جراء تعرضه المكثف لأشعة الشمس اضافة الى انه يستخدم كمقوٍ عام للشعر من الداخل. 
 
- استخدمي خلاصة من أعشاب المريمية وإكليل الجبل والبابونج لترطيب الشعر المتضرر من التعرض للشمس. انقعي حفنة قليلة من هذه الأعشاب في ماء فاتر لمدة ربع ساعة من ثم اشطفي شعرك بمحلولها مع تدليك فروة الرأس.
 
- قومي بتدليك شعرك بصفار البيض مضافا إليها نصف كوب من الزبادي، واتركي المزيج على شعرك لربع ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو المناسب ليستعيد بريقه ولمعانه وذلك للتخفيف من آثار تعرضه شعرك للشمس.
 
- واخيرا، نذكرك عند التعرض للشمس وخصوصا على شاطئ البحر رطبي شعرك بالكريم الذي يحتوي على مركبات تحمي شعرك من الأشعة فوق البنفسجية وضعي قبعة من "القش" لحماية شعرك والوقاية من ضربة الشمس في وقت واحد.