كيف تنظمين حفل زفاف يشبهك؟

تحلم كل الفتيات بليلة العمر، وترسم لها تفاصيل خاصة منذ صغرها على أمل أن يأتي هذا اليوم لتحقق فيه أفكارها التي راودتها على مر السنين. ولكن عندما تصل إلى المناسبة تكتشف أن الواقع يختلف عن الأحلام، وأن تنظيم حفل الزفاف ليس أمراً سهلاً بل يحتاج إلى الجهد والتفكير لتنفيذه بأجمل صورة وبطريقة يعكس شخصيتها ويشبهها في التفاصيل.

يراعي منظمو الحفلات أصلاً شخصية العروسين عند البحث عن أفكار الزفاف، ويحترمون ما يقدماه من أفكار مسبقة لتنفيذها بطريقة تتلاءم مع شخصيتهما من دون أن يُغلق باب النقاش بين الطرفين.

فالعروس الكلاسيكية مثلا والتي تميل الى البساطة يمكنها اللجوء إلى ثيم زفاف باللون الأبيض على عكس العروس المرحة والحيوية التي يجب أن يعبر ثيم زفافها عنها عن طريق مزج الألوان المشرقة. كما أن بعض عناصر الزينة تختلف من عروس لأخرى فمثلاً لا يمكن أن نجد البالونات في زفاف العروس الكلاسيكية أو الملكية، بل هذا العنصر يناسب العروس المرحة على عكس الزينة الفاخرة والذهبية التي تناسب العروس التي تحلم بأن تكون أميرة في يوم زفافها.

ولا تسمحي عزيزتي العروس لأحد بأن يُبعدك عن أفكارك ومخططاتك لحفل زفافك، حتى لا تندمي العمر كله على ليلة لا تُعوّض. لا تتأثري بأفكار والداك أو المقربات رغم ضرورة احترامها والاستفادة منها، ولكن اجعلي الفكرة الاساسية تتمحور حول رؤيتك أنت، وأحلامك أنت.

اسألي نفسك أين تتخيلين حفل زفافك في الهواء الطلق أم في الصالة المغلقة؟ في مكان قريب أو بعيد؟ في الصيف أو الشتاء؟ ما هو الثيم الأفضل لك، وأي زفاف تميلين له الكلاسيكي أو العصري؟

بعد طرح هذه الاسئلة على نفسك وتدوين الاجابات عليها ابدأي رحلة البحث عن أفكارك في المجلات والكتب والمدونات. وجربي حصر أفكارك بعدد محدد حتى لا تتشتت ويُصبح أمر الاختيار صعب عليك. وعندما تتخذين القرار بشأن ستايل الحفل، اختاري رمزا له ليرافق بطاقات الدعوة والزينة في الحفل وبعض التفاصيل، واحرصي على أن يحاكي الرمز ثيم الحفل.

وفي النهاية ننصحك عزيزتي بأن تُترجمي أحلامك وأفكارك بشأن حفل الزفاف إلى واقع لتستمتعي باليوم الكبير الذي لا يتكرر.