كيفية اختيار مسكة العروس المناسبة لحفل الزفاف

اختيار مسكة العروس المناسبة لحفل الزفاف لا يتم بشكل عبثي بل يجب مراعاة الكثير من الأمور لانتقاء هذا الإكسسوار المهم لإطلالة مثالية في يوم الزفاف. فعندما تحمل العروس المسكة المناسبة لها فإن ذلك سيضفي عليها مزيداً من السحر والجمال خصوصا إذا تكاملت البوكيه مع فستان الزفاف وثيم الحفل وشخصية العروس.

ولأن هذه المسكة تعكس ذوق العروس الخاص وأناقتها، فلا بد من الانتباه إلى أمور عدة عند اختيارها، نعرفك عزيزتي على أبرزها:

- احرصي على أن تتناسب مسكة العروس مع شكل جسمك، فإذا كنت طويلة اختاري مسكة أزهار كبيرة ومستديرة، أما إذا كنت قصيرة فننصحك باختيار بوكيه صغيرة الحجم. كما أن العروس السمينة تناسبها الازهار ذات الألوان المبهجة التي تُلفت انظار المدعوين بدلا من التركيز على جسمها.

- اختاري مسكة عروس وفقا لقناعتك بعيدا عن التأثر بالصديقات أو محاولة تقليد المقربات، وتذكري أن لكل فتاة شخصيتها ولها المسكة التي تناسبها. 

- مسكة العروس لا تنفصل عن فستان الزفاف ومن الضروري انسجامها معه من حيث اللون والتصميم والزينة، فتزيده جمالا. فمثلا يتطلب الفستان الضيق مسكة عروس صغيرة،  على عكس الفستان الضخم الذي يحتاج إلى بوكيه ورد ضخمة.

كيف تختارين ألوان الورود للمسكة؟

الورود الطبيعية والمتنوعة والتي تبدو مقطوفة من الحديقة لتوها تناسب العروس التي تبحث عن إطلالة بسيطة وأنيقة في الوقت نفسه، على عكس العروس الجريئة التي تناسبها باقة ورود تكون مزيج من الألوان المفعمة بالحيوية وتضج بالحياة مثل الأصفر والبرتقالي.

أما باقة الورد البيضاء الكلاسيكية، فما زال حضورها قويا، وتُضفي على إطلالة العروس الكثير من الاناقة، فلا تترددي في حملها عزيزتي في يوم زفافك إذا كنت من محبات الورود البيضاء.

وتناسب بوكيه ورد الباستيل التي تميزها ألوان الخوخي والليموني والوردي، العروس التي ترتدي فستان زفاف باللون الأبيض، أما إذا تزامن الزفاف مع فصل الشتاء فيمكن اختيار اللون الأزرق أو البنفسجي لمسكة العروس مع ضرورة أن يتناسق مع ثيم الحفل.

كانت هذه أبرز الشروط الضرورية لاختيار مسكة العروس المناسبة لحفل الزفاف، فما رأيك بالاستفادة منها عزيزتي؟