كيف تجعلين طاولة الضيافة في حفل زفافك جذابة؟

لتكون طاولة الضيافة جذابة ومميزة في حفل زفافك لا بد من تنسيقها وتزيينها بطريقة متقنة، لتجذب المدعوين اليها. خيارات التنسيق امامك كثيرة عزيزتي العروس ولكن اختيار الاجمل يبقى من مهامك الاساسية ويُعبر عن ذوقك الرفيع. يمكن ان تختاري طاولة بوفيه ملونة للحلويات ومثل هذه الطاولة ستُعتبر اكثر عصرية وجاذبية، وامامك فرصة انتقاء طاولة بالوان كلاسيكية وهذه ايضا مميزة وراقية ولكن اختاري ما يحاكي ثيم زفافك، وديكوره والوانه. ولا تركزي فقط على شكل طاولة الضيافة اذ ان الشكل المميز يجب ان يترافق مع المذاق اللذيذ للحلوى ولتصاميمها وزينتها الجميلة.

أصناف الحلويات

طاولة الضيافة يجب ان تحتوي على اصناف متنوعة من الحلويات، ولا بأس من اختيار اصناف غربية على الطاولة الى جانب الحلويات المعروفة والاصناف العربية. فهذه الضيافة ستتيح لكل المدعوين ان يجدوا اصنافا يروق مذاقها لهم.

ألوان الحلويات

عندما تختارين حلويات لطاولة الضيافة بالوان متعددة فان ذلك سيحول الطاولة الى لوحة فنية جذابة جدا، خصوصا اذا تم تنسيق هذه الالوان بطريقة متقنة، وتكاملت في الوقت نفسه مع الديكور الكلي للحفل، وستجعل هذه الالوان البوفيه اكثر اشراقا وجاذبية للضيوف من الالوان القاتمة.

اشكال الحلويات

ننصحك ايضا عزيزتي العروس بالابتعاد عن الحلويات ذات القطع الكبيرة واستبدالها بالصغيرة لزيادة جمالية الطاولة عند تنسيقها، ولسهولة تقديمها للضيوف مقارنة بالكبيرة. واختاري اشكالا مميزة وملفتة لقطع الحلويات فهناك حلويات تأتي على شكل ورود او قلوب او دوائر ومربعات او حتى ارانب وعصافير، وستجدين تصاميم اخرى كثيرة ومميزة.

أطباق التقديم للحلويات

لتجعلين طاولة الضيافة اكثر تميزا استعيني بأطباق مسطحة متعددة الطوابق لوضع الحلويات عليها، أو بالمرطبانات الزجاجية. ونوعي بمستويات الاطباق لان هذا التنويع في عرض الاطباق يجعل الطاولة اجمل. وضعي القطعة الاكثر ارتفاعا في الوسط ثم استخدمي التدرج في جوانبها لمنظر جاذب.

طاولة حلويات ريفية   

حفل زفافك في الهواء الطلق يتيح لك عزيزتي اختيار فكرة مميزة لطاولة الضيافة كأن تختاري مثلا طاولة بتصميم ريفي تحاكي فكرة زفافك، او طاولة تغمرها الورود على عكس الحفل في الصالات المقفلة التي تسمح لك باختيار طاولات من وحي ديكور الصالة، سواء الطاولة الملكية او الكلاسيكية، او المزينة بطريقة رومانسية...

استعيني بإكسسوارات الضيافة

يمكن للعروس ان تستعين ايضا ببعض الاكسسوارات الملونة التي تناسب الحلوى التي اختارتها، لتزيين ضيافة الحلوى، مثل الشرائط وحبات الكريستال، مع عدم ضرورة الالتزام بلون واحد ولكن بالوان متناسقة. فلديك الكثير من الاحتمالات والخيارات لاخراج بوفيه حلويات الزفاف بأجمل حلّة واضفاء مظهر الاناقة عليها تماما كأناقة حفل زفافك وفخامته.

ضعي لمساتك على الطاولة

لمساتك لا بد وان تجد لها مكانا على الطاولة لاضفاء مزيدا من الجمال عليها، فاختاري الزينة الانسب للطاولة من الشموع والازهار والكريستالات، واملأي المساحات الفارغة على الطاولة باضافة الزينة لها واستخدمي شرائط الساتان في لف المرطبانات، واجعلي الطاولة تحاكي ذوقك المميز.