كيف تختارين كوشة العروس المناسبة لحفل زفافك؟

كوشة الفرح ليست تفصيلا عابرا في ديكور الزفاف، انما تحتل حيزا كبيرا نظرا لاهميتها في اكتمال مشهد الحفل، وهي في النهاية تعكس ذوق العروس. ورغم ان تصاميم كوشات الاعراس في تطور مستمر، الا انه لا يوجد موضة محددة تحكمها، بل هناك الكثير من الكوشات الكلاسيكية التي ما زال لها حضورها القوي وتنافس الكوشات العصرية في الطلب عليها.

اذاً افكار الكوشات كثيرة وسيجد العروسين الكثير من الخيارات الجميلة لانتقاء ما يناسب حفل زفافهما، فهناك الكوشات الملكية التي تناسب العروس التي تبحث عن اقامة حفل زفاف ملكي، وهناك الكوشات الرومانسية بالوان متعددة منها البنفسجي والوردي، ومثل هذه الكوشات تناسب العروس التي تتطلع الى اقامة حفل زفاف يملأه الحب والدفء وتخيم على اجوائه الرومانسية.

وبالنسبة الى العروس البسيطة فستجد بالتأكيد ضمن افكار الكوشات، الكوشة البسيطة التي تحاكي فكرة زفافها، اما العروس العصرية فلها كوشتها المميزة التي تحاكي الحداثة، وكذلك بالنسبة للزفاف الكلاسيكي، فله كوشته المعبّرة عن فكرته.

زينة الكوشة والاضاءة

واللافت في اغلب افكار الكوشات انه رغم تناقض افكارها، الا انها تعتمد على الورود كفكرة اساسية لتزيينها سواء الورود الطبيعية او الاصطناعية، مما يجعلها مميزة وجذابة. هذه الورود يمكن استخدامها في خلفية الكوشة او على جوانب كراسي العروسين، كما ان غالبية الافكار تستبعد الزينة من امام العروسين او تقللها حتى لا تشكل عائق بين العروسين والمدعوين اثناء تقديم التهنئة لهم.

ومن بين اغراض الزينة نجد ايضا الشموع والكريستالات وتداخل هذه الاكسسوارات خصوصا في الكوشات الرومانسية مما يجعلها حالمة وراقية وتمنح جواً من الدفء على المكان. كما ان الاضاءة صارت مكونا اساسيا في تزيين الكوشة وجدران الخلفية مما يزيد في جماليتها.

نصائح للعروس لاختيار الكوشة

وفي النهاية عليك عزيزتي العروس ان تختاري كوشة تعكس طابع زفافك وتنسجم معه وتتكامل مع فستان زفافك، وذوقك الخاص. واختاري مقعد مريح للكوشة للاستمتاع بزفافك وانتبهي الى ارضية الكوشة لاكتمال عناصر راحتك، فاختاري ما يتناسب مع الكعب العالي حتى لا تتعرضي لموقف محرج في يوم فرحك.