منسقة الحفلات اروى لـ "هي": أدرس أدق التفاصيل قبل تنظيم حفل الزفاف

تنظيم حفلات الاعراس ووجود جهة مسؤولة عن هذا التنظيم وتنسيق كافة تفاصيل الحفل أصبح جزءاً لا يتجزأ من متطلبات نجاح حفل الزفاف، مع أهمية اختيار منظمة أو منسقة الحفل التي تمتلك الخبرة الكافية لمنح العروس حفلها المتميز الذي تحلم به.

التقت "هي" منظمة الحفلات السعودية المتميزة "اروى" الملقبة في عالم السوشيال ميديا بلقب "إسوار" ، والتي تمكنت بجدها واجتهادها المغلف بالطموح والاصرار من تأسيس مشروعها الخاص، وهو مؤسسة "إسواردر" لتنسيق الحفلات، وذلك للتعرف على مشوارها وسر تميزها الملحوظ في مجال تنظيم حفلات الاعراس، والعوامل التي يجب أن تنتبه لها أي عروس حتى يكون تنظيم حفل زفافها ناجحا.

حدثينا عن مشواركِ في مجال تنظيم الحفلات حتى انشاء مؤسستكِ الخاصة.

امتلاك الموهبة بأمر معين تتطلب توجيه النظر اليها، وتستدعي منكِ التفكير للعمل بتطوير تلك الموهبة بغض النظر عن شهادتكِ الجامعية، فقد بدأت مشواري منذ ما يقارب الثمان سنوات، حيث بدأت بعد تخرجي من الجامعة مباشرة بالتدريب مع العديد من المحلات المتخصصة في الحفلات، والعمل بدون راتب بهدف كسب الخبرة في التصميم مثل المساحة المتاحة وتنسيق الديكور، وكيفية حساب التكاليف التقريبية للحفل قبل تنفيذه، وبعد خبرة مايقارب الثلاث سنوات من العمل في مجال التنسيق والديكور وتنفيذي لعدد كبير من الحفلات،  لجأت الى الوظيفة بهدف الحصول على قرض تمويل للنهوض بمشروع التنسيق وتطويره، والحمد لله افتتحت مؤسسة خاصة بتنسيق الحفلات والضيافة، وفي تلك الاثناء بدأت بتصوير بعض اعمالي ونشرها على "سناب شات" مع القليل من النصائح الزوجية والطبية تماشيا مع تخصصي الصحي، والحقيقة أنني قد أصابني التعجب من سرعة الشهرة وقبولي لدى المتابعين، وكان ذلك سببا رئيسيا ودافعا قويا لتقدمي بالعمل.

هل تعتبر حفلات الاعراس هي الحفلات الأكثر حاجة للتنظيم؟

كل مكان يضم مجموعة من الناس يحتاج إلى تنظيم، وفي مجال تنظيم حفلات الاعراس نحتاج الى دراسة لأدق تفاصيل الحفل ليصل إلى المستوى المطلوب في التنسيق والضيافة .

اكتسبتِ شهرة خاصة في تنظيم حفلات الاعراس .. ما الذي يميزكِ عن غيركِ في مجال تنظيم حفلات الاعراس؟

نعم ولله الحمد احظى بشهرة خاصة في تنظيم حفلات الاعراس، وقد يكون حرصي على انجازي عملي بدقة وتميز هو الذي اكسب عملائي ومتابعيني هذه الثقة. 

هل تستطيع العروس الحصول على زفاف أحلامها وهي مقيدة بميزانية محددة؟

لا شك من الاستحالة أن تتساوى صاحبات الميزانية المحدوة مع صاحبات الميزانية المرتفعة بمستوى التصاميم والمختارات في تنظيم حفلات الاعراس، ولكن هذا لا يمنع بأن العروس قد تصل إلى مرحلة الرضا بتوفر الكثير مما تريد بالشكل المطلوب.

ما هي العوامل الأساسية التي يجب أن تنتبه لها أي عروس حتى يكون تنظيم زفافها ناجحا؟ 

لابد من وضع جدولة للميزانية لتنظيم الحفل بالكامل وسؤال أهل الخبرة، فالبعض ينفق على الطرب مثلا مبالغ هائلة ويعجز عن اكمال باقي مصاريف التنسيق والضيافة والتصوير وغيرها، وكذلك لابد من السؤال عن القاعة قبل اختيارها، فهناك قاعات تتطلب مصاريف أكثر من غيرها.

ما هي أكثر صيحات الاعراس رواجاً هذا الموسم؟

حفلات الزفاف الريفية، وحفلات الزفاف بخط ثيم (أسماء العرسان أو الاحرف أو أي شعار)، ومن وجهة نظري أنه من الجميل أن يكون لكل عروس تصميم معين خاص بها غير مرتبط بالصيحات الدارجة.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اتمنى التوفيق من الله لي وللجميع.

كلمة اخيرة.

العمل يتطلب مجهود وثماره جميلة، فعلى كل موهوب صقل موهبته لينهض بنفسه ومن ثم ينهض بمجتمعه وبلده.

وأخيراً .. أشكر مجلة "هي" على اتاحة الفرصة لي لاجراء هذه المقابلة.

حساب منسقة حفلات الاعراس أروى "مؤسسة إسواردر"  في الانستقرام eswardr@