هذه هي ادوات المطبخ للعروسة

تجهيز مطبخ العروس بات اليوم يستحوذ على اهتمام المقبلات على الزواج شأنه شأن باقي اثاث المنزل نظرا لما لهذا المكان من اهمية في حياة العائلة. وتعير العروس عناية فائقة لجميع مستلزمات المطبخ عند انتقائها كونها ستكون احدى الادوات التي ستستخدمها يوميا، وتحاول ان لا تنسى تجهيز أي منها.

فما هي ادوات المطبخ للعروسة والتي يجب على كل فتاة ان تتأكد من تواجدها في المنزل قبل الزفاف؟

"هي" تعرفك عزيزتي على أهم ادوات المطبخ للعروسة:

أدوات كهربائية لا بد منها في المطبخ

كثيرة هي الادوات الكهربائية التي يجب ان تتواجد في مطبخ العروس، واهمها البراد، الميكرويف، براد الشاي الكهربائي، مقلاة البطاطس الكهربائية، الحلة الكهربائية، فرامة اللحم، عصارة البرتقال، فرامة الخضار، والفرن الكهربائي، فكل هذه الادوات ضرورية في الاستعمال اليومي.

هذه الأواني ضرورية لمطبخ العروس

وبالنسبة الى الاواني، فإن من اهم ادوات المطبخ للعروسة أطقم الحلل من الاستانليس ستيل مع المونيوم، والمقلاة، وابريق الشاي وركوة القهوة. لا تنسي ايضا المصافي التي تحتاجينها للمعكرونة والارز وغيرها. وجهزي عدة طهي ايضا من الاواني غير اللاصقة، مثل حلتين باحجام مختلفة وصواني فرن، ومقلاة وكاسرول وقوالب للكيك. ولا تنسي الصينية الخاصة بالبيتزا واطقم صواني بيركس.

وفي ما خص الملاعق، فان مطبخ العروس يحتاج الى كل احجام الملاعق وانواعها. فانت ستحتاجين في جهازك الى ملاعق للاستعمال اليومي (نوّعيها بين الكبيرة وصغيرة)، وشوك وسكاكين اكل. ولا تنسي تجهيز الكبشة، القلابة المرنة، ملعقة السرفيس، ملعقة السرفيس المخرمة، وقلابة مخرمة.

ادوات يومية للطعام والشراب لا تنسيها

خذي عزيزتي العروس بعين الاعتبار بعض المستلزمات اليومية التي ستحتاجينها للطعام والشراب، عند تجهيز ادوات المطبخ، اهمها طقم أكواب شاي بيد، طقم أكواب مياه كبير، طقم أكواب مياه صغير، وتستخدم للعصائر والمشروبات الغازية، اكواب للشاي والنسكافيه والكاكاو، طقم الشاي والقهوة للاستعمال اليومي، وطقم سيرفيس لتقديم الفاكهة والحلويات.

هذا ما يجب ان يتواجد في النيشة

وعند البدء بتحضير ادوات المطبخ للعروسة فبالتأكيد سيدخل في هذا الاطار جهاز النيشة والذي يجب ان يحتوي على ادوات كثيرة منها طقم أكواب مياه كبير، وطقم أكواب مياه صغير، طقم كاسات مع الصينية الخاصة بها، طقم كاسات كريستال، طقم كاسات آيس كريم، طقم فناجين قهوة، طقم كاسات من نوع اخر تختارينه.

مستلزمات منوعة لا بد منها

ومن الادوات المهمة التي يجب ان يحتويها مطبخ العروس مثلا عصارة برتقال بلاستيكية، خراطة ملوخية، فوط صغيرة للمطبخ، ملعقة خشبية، سبت بلاستيك كبير لوضع البصل والثوم، طقم التوابل، سبت صغير لوضع الخبز فيه، طبق كبير للسلطة مع الملاعق الخاصة به، زجاجة خالية لوضع زيت الزيتون، فتاحة المشروبات الغازية، مناديل مطبخ لتجفيف الاغراض او لمسح الأيدي فيها، أطباق صغيرة لوضع المكسرات والحلوى، قواعد خشبية توضع عليها اكواب الشاي والقهوة.

ومن الاغراض المهمة ايضا طقم صواني لتقديم الضيافة، صينية ميلامين كبيرة تستخدم للعشاء، مجموعه من اطباق البلاستيك.

انتبهي الى كل هذه الادوات عند تجهيز مطبخك عزيزتي العروس ودونيها على ورقة لشرائها حتى توفري على نفسك بعد الزواج عناء البحث عن اغراض واواني قد تسقط منك سهوا عند التجهيز.