بيت العروس.. متى وكيف يتم ترتيبه قبل الزفاف؟

بيت العروس جنتها التي تتطلع اليه لترجمة كل احلامها به في مجال الديكور. فتنسيق مفروشات المنزل وترتيب اغراضه لا بد انها تشغل بال كل عروس من اجل الحصول على ديكور فخم.

فما هو التوقيت الانسب لفرش بيت العروس وترتيبه ووضع اللمسات الاخيرة عليه قبل الزفاف ليصبح جاهزا لاستقبال الضيوف؟

"هي" تعرفك عزيزتي على التوقيت المناسب وكيفية ترتيبه:

انقلي المفروشات الى المنزل قبل شهر من العرس

عليك ان تعرفي عزيزتي العروس ان الانتهاء من شراء مفروشات واثاث المنزل يجب ان يتم قبل العرس ربما بأشهر اما نقلها الى المنزل الزوجي فيجب ان يفصل شهرا على الاقل بينه وبين موعد الزفاف ليكون امامك الوقت الكافي لترتيب المنزل وتحويله الى مكان رائع للراحة والاسترخاء.

وبما ان المفروشات اصبحت داخل المنزل فما على العروس في اخر اسبوعين قبل الزفاف سوى البدء بترتيب المنزل وتنظيمه ووضع لمستها الاخيرة عليه.

وهنا يجب ان تولي ايتها العروس اهمية خلال ترتيب المنزل الى ثلاثة اماكن: مجالس الضيوف، غرفة النوم، والمطبخ.

اظهري فخامة مجلس الضيوف

مجلس الضيوف يجب ان تنظمه العروس وتنسقه بطريقة تظهر فخامته كونه المكان الاوحد تقريبا الذي سيفتح صدره للمهنئين في الايام الاولى بعد الزواج. ومن هنا على العروس ان تنتبه الى تفاصيل ديكور هذا المكان وان تجعله فاخر يعكس جمال المنزل. لذلك رتبي عزيزتي العروس المفارش جيدا، الطاولات والستائر، ونسقي اللوحات الفنية في هذا المجلس جيدا وكذلك القطع الثمينة المعروضة في المكان. وطعّمي المكان بذوقك الشخصي الراقي لينعكس جمالا على المجلس.

ترتيب غرفة النوم شأنك انت

وبالنسبة الى غرفة النوم، اشرفي بنفسك على ترتيبها وتنظيمها خصوصا انها مكان يخصك انت وعريسك وحدك ولا داعي لامك او لاختك او لمن يساعدك في الترتيب ان يتدخل في هذه الغرفة. فأحسني انت تنظيمها وترتيبها بجميع تفاصيلها.

اعيري المطبخ اهتماما خاصا

والان وصلنا الى المطبخ في بيت العروس، الذي يعكس شخصية كل امرأة. اعتني بترتيبه جيدا شأنه شأن باقي اثاث المنزل وغرفه، وقومي بتوضيب وترتيب الاواني التي اخذت منك وقتا كثيرا لشرائها، في اماكنها. واحسني اختيار المفارش التابعة له، والمشمعات، ووضبي كل شيء في مكانه ليبدو راقيا متكاملا ومتناسقا مع اثاث المنزل كله.

وبعد الانتهاء من ترتيب هذه الاماكن الثلاثة في المنزل (مجلس الضيوف، غرفة النوم والمطبخ) يُصبح تنظيم الباقي سهلا ولن يأخذ منك وقتا كثيرا مع من يساعدك ولا يحتاج سوى لاكمال طبع المكان بذوقك الخاص.

الان اصبح منزلك الذي تحلمين بدخوله خلال الايام القليلة المقبلة سيدة له، جاهزا ولا ينقصه سوى دخولك مع عريسك اليه لتجعلانه ينبض بالحياة.

مواضيع ذات صلة:

مستلزمات مطبخ العروس.. إليك أهمها

ديكورات رائعة لطاولات الطعام الكبيرة