حيل ذكية لجعل قاعة الزفاف تبدو أكبر حجما

تهانينا، لقد تمكنت من حجز قاعة مثالية لإقامة حفل زفاف أحلامك، ولكن هل يمكنك أن تجعليها تبدو أكبر حجما مما عليه في الحقيقة؟ إليك مجموعة من الحيل الرائعة التي ستجعل قاعة حفل زفافك تبدو أكثر اتساعا مما هي عليه من الداخل:

استخدمي المرايات:

المرايات يمكنها أن تجعل المساحات التي توجد في داخلها أكبر كثيرا مما هي عليه في الحقيقة. يمكنك إضافة المرايات لديكور حفل زفافك بطرق إبداعية ومختلفة، ومنها استخدام الأسطح العاكسة كقاعدة للقطعة الديكور أو الاكسسوار التي تزين الموائد في حفل زفافك (tablecentres)، استخدام المرايا ذات الإطار المزخرف كقطع ديكور للزينة، استخدام حاملات الشموع الأنيقة ذات الأسطح العاكسة وغيرها.

استخدمي الطاولات الصغيرة:

الطاولات الصغيرة تعني أنه سيكون هناك عدد أكبر من الطاولات في قاعة حفل الزفاف وستعطي انطباعا عاما بأن قاعة حفل الزفاف أكثر اتساعا مما هي عليه في الحقيقة، تحدثي مع المشرفين على قاعة حفل زفافك عن طرق مختلفة لترتيب طاولات حفل زفافك داخل القاعة، بحيث تبدو أكثر اتساعا، وفكري جديا في إضافة صور وعروض ضوئية تجذب الانتباه إليها وتبعد الانتباه والتركيز عن حجم القاعة.

خففي من حدة الأضواء:

الأضواء القوية يمكنها أن تكشف المساحة الحقيقية للقاعة بينما الأضواء الخافتة، مثل ضوء الشموع لن ستقوم بتأثير عكسي بالإضافة إلى أنها ستضيف أيضا أجواء رومانسية حالمة.

تجنبي ملئ قاعة حفل الزفاف بقطع الأثاث والديكور:

وهو الأمر الذي يمكنه أن يجعل حتى أكثر قاعات حفلات الزفاف اتساعا، تبدو ضيقة وأقل اتساعا مما هي عليه في الحقيقة، ولذلك اختاري بعناية عدد محدود قدر الإمكان من قطع الزينة والديكور لتزيني به قاعة حفل زفافك خاصة إذا كانت صغيرة الحجم، واختاري الزينة المعلقة، خاصة إذا كانت من الزينة المصنوعة من الزهور ولا بأس أيضا من اختيار زينة من الشموع أو المصابيح المعلقة.

قومي بتوزيع الأثاث في قاعة حفل الزفاف بذكاء:

الأثاث الذي يوضع في قاعة حفل زفافك، بداية من طاولات ومقاعد حفل الزفاف وحتى أكشاك التصوير التي يضعها البعض في حفلات زفافهم، يجب أن يتم ترتيبه وتوزيعه في داخل قاعة حفل الزفاف بعناية حتى لا يجعل قاعة حفل الزفاف تبدو مزدحمة، وإذا قمت بوضع الأثاث بذكاء داخل قاعة حفل زفافك ستبدو أكثر اتساعا مما هي عليه في الحقيقية.

احرصي على وجود منطقة مركزية ملفتة:

سواء كان ذلك مدخل رائع وذو تصميم مبهر لقاعة حفل الزفاف، أو بوفيه مفتوح وجميل المظهر أو منطقة مخصصة للدي جي والعروض، كل ما سبق سيبدو وكأنه منطقة مركزية ملفتة في حفل زفافك، وغالبا ما يلتف حولها ضيوف حفل زفافك وتعطي انطباع بأن حفل الزفاف يحتوي على الكثير مما يمكن أن يقدمه لضيوف الحفل. يمكنك أن تقومي بتخصيص أكثر من منطقة مركزية ملفتة في حفل زفافك لزيادة المرح زيادة شعور ضيوفك بالراحة، مثل منطقة الأطعمة الخفيفة والحلوى ومنطقة الجلوس والاستراحة وما شابه ذلك.