طرق لجعل كبار السن يقضون وقتا رائعا في حفل الزفاف

إجعلي حفل زفافك مناسبة رائعة يقضي فيها جميع ضيوفك وقتا رائعا خصوصاً جدّاك والضيوف كبار السن الآخرين، كيف يمكنك القيام بذلك؟ إليك مجموعة من النصائح الرائعة التي ستضمن أن جديك وجميع الضيوف من كبار السن في حفل الزفاف، سيقضون وقتا رائعا في حفل الزفاف:

اختيار المكان الذي سيقام فيه حفل الزفاف بعناية:

بحيث يكون ملائماً لاحتياجات كبار السن، على سبيل المثال، إذا كان المكان الذي سيقام فيه حفل الزفاف هو واحدة من قاعات الحفلات، احرصي أن يكون الوصول إليها يسيرا، وإذا كان في طابق علوي احرصي على أن يكون في مكان يحتوي على مصعد.

قومي بإعطاء جديك الفرصة بأن يقوما بدور في حفل زفافك:

على سبيل المثال، يمكنك أن تطلبي من جدتك أن تكون واحدة من وصيفات الشرف وهو ما قامت به إحدى العرائس في بادرة لطيفة للغاية.

احرصي على أن يتم استخدام ميكروفون وقت إلقاء الكلمة في حفل زفافك:

وهو أمر ضروري خاصة وأن هناك الكثير من كبار السن يعانون من مشكلات في السمع.

ضعي في الاعتبار طبيعة الطقس المتقلبة:

إستعدي لها جيدا ووفري الأدوات التي قد تساعد كبار السن على التغلب على مشكلات الطقس المختلفة، والأمر ذاته ينطبق على موسم الصيف والطقس الحار عليك أيضا أن تراعي احتياجات الضيوف كبار السن خلال هذا التوقيت بأن تحرصي مثلا على توفير المشروبات المنعشة والباردة للضيوف ومكيف للهواء في حالة القاعات المغلقة.

توفير مقاعد مريحة:

خصوصاً خلال الفترات التي غالبا ما يقف فيها الضيوف الآخرين سواء لمشاركة العروسين في الاحتفال والرقص أو لتناول الطعام المقدم في بوفيه حفل الزفاف.

اختاري أماكن جلوس الضيوف بعناية:

وذلك بأن تضعي في الاعتبار المكان الذي قد يشعر فيه جديك بالراحة قبل اختياره ليكون مكان جلوسهما والأفضل من ذلك أن تجعلي جديك يختارا المكان الذي يرغبا في أن يجلسا فيه في حفل زفافك، احرصي أيضا أن تضعي جديك وسط الصحبة الملائمة في حفل زفافك، مثل الأقارب والأصدقاء المقربين لهما وللعائلة وليس مثلا، زملائك في العمل من الشباب والذي لم يسبق لجديك أن قاما بمقابلتهم.

لا تنسي أن تعطي جديك بعض من الاكسسوار المعدّ لصديقات العريس والعروس:

مثل باقة الزهور الصغيرة التي يضعها أصدقاء العريس في عروة جاكت البدلة، أو قطع الاكسسوار المعدة لصديقات العروس.

تأكدي من وجود مقاعد مريحة في حفل الاستقبال:

خصوصاً المقاعد من النوع الواسع أو المبطن وقومي بتخصيص هذه المقاعد لكبار السن.

إختاري بعض الموسيقى المفضلة لديهم لتعزف في حفل زفافك:

ولا نقصد بذلك جميع الأغنيات والموسيقى التي تعزف في حفل زفافك، أغنية واحدة مفضلة لجديك ستكون كافية وستكون بادرة رائعة سيلاحظها ويقدرها الجميع على الفور.

إستخدمي بعض الصور العائلية القديمة في ديكور حفل زفافك:

خصوصاً إذا كانت صوراً تجمع بينك وبين جديك أو صور من حفل زفاف جديك.

إحرصي على أن يكون الطعام المقدم في حفل زفافك ملائما:

بينما يفضل الضيوف الشباب الأطعمة الخفيفة والسكرية والمشروبات السكرية الباردة، قد يكون هذا الطعام غير ملائم للجميع خاصة إذا كانوا من كبار السن، ضعي هذا في الاعتبار وقدمي بعض من المقبلات الصحية الخفيفة ومشروبات ساخنة مثل الشاي والقهوة والتي غالبا ما يفضلها كبار السن.