اتبعي هذه النصائح قبل اختيار الزهور لزفافك الصيفي..

تشكّل الزهور معيار الجمال واهمية كبرى لديكور حفلات الزفاف، كي يبدو الحفل كاملا بهيا ومثاليا. 

وبما اننا على ابواب الصيف، فلا شك ان هناك العديد من النقاط التي يجب ان تأخذها العروس في عين الاعتبار في كيفية اختيار الزهور واستخدامها في تزيين الديكور خصوصا ان قررت اقامة حفل زفافها في هذا الفصل وفي الهواء الطلق. 

-تأكدي ان لا تستخدمي الزهور الرقيقة التي تذبل وتجف سريعا، بل تلك التي تدوم لفترة اطول وتتحمل حرارة الشمس والفصل الحار مثل الورود والاوركيد، القرنفل، الاقحوان، عباد الشمس وغيرها. كذلك حاولي اختيار العديد من الزهور الموسمية المشهورة حول منطقتك بأكبر قدر ممكن حيث ان هذا سيساعدك على الحصول على افضل زينة وباسعار معقولة.

-اطلبي من مسنق الزهور توصيل الزهور يوم الزفاف نفسه، وحفظها في مكان مظلل وبارد او وضعها في مياه نظيفة قبل تزيين الحفل، وتأكدي من وصولها بكامل نضاراتها دون تعرضها للشمس. اما بالنسبة لباقة زفافك، فيمكنك وضعها في مكان في الظل عندما لا تحملينها او في وعاء من الماء، كما يمكنك حمل زجاجة بخاخ لرشها بالماء من وقت الى اخر. 

-انتقي زهورك من الوان الصيف المبهجة، التي ستبعث شعورا بالانتعاش وسط الجو الحار، وخصوصا الالون الجريئة القوية والمميزة من الاصفر، والبرتقالي، الفوشيا، الاخضر، التركواز التي يمكنك ان تستلهيمها من زهور الخشخاش، زهور الحوذان، زهور السيكلامين (بخور مريم)، زهرة ديفيد اوستن..اما اذا كان حفلك رسميا اكثر، فعندها ننصحك باعتماد الورود الحمراء الداكنة او اللون الارجواني الغامق. 

-كوني مبتكرة في ما يخصّ الزينة. يمكنك اختيار المزهريات الطويلة التي تحتوي الازهار الكبيرة والمتفتحة للزفاف داخل قاعة رسمية، واضفاء لمسة جميلة عليها من خلال وجود بعض الشرائط الملونة، او تزويدها ببعض الشموع المتناسقة بجانبها لابراز جمالها. اما للزفاف في الهواء الطلق، فاتجهي للستايل العصري واختاري الازهار بالوان فرحة مثل الاخضر والبرتقالي وغيرها وقومي بتنسيقها داخل الاواني المربعة او صناديق خشبية او تعليقها على الاشجار في زجاجات صغيرة.