مصاريف تتحملها الوصيفات في الزفاف

لدى وصيفة العروس دور مهم في أي حفل زفاف لكونها الذراع الأيمن للعروس حيث تقف إلى جانبها وتساعدها في إنجاز مايجب إنجازه والتفرغ إلى أساسيات الزفاف أخرى. ونظرا لأهمية هذا الدور، فإن وصيفات العروس بحاجة إلى ميزانية خاصة بالزفاف تمكنهن من إنجاز مهمتهن وأداء واجباتهن التي لاشك أنها تتطلب مصاريف يتحملنها.
 
•فساتين الوصيفات / الأكسسوارات : 
على الوصيفة أن تسدد ثمن فستانها والأكسسوارات المصاحبة له كالأحذية والحلي التي تتناسب مع الفستان؛ وذلك قصد التحلي بإطلالة جميلة تعبر من خلالها على فرحها بزواج العروس وسعادتها بالثقة التي حظيت بها لتكون طرفا مهما يتحمل جزءا من المسؤولية في هذا العرس.
 
•تسريحة الشعر و المكياج : 
تختار بعض العرائس دفع تكلفة التسريحة والمكياج عن الوصيفة كهدايا منهن للوصيفات مقابل قبولهن مشاركتها فرحتها، و لكن هناك بعض الوصيفات اللواتي يفضلن تحمل هذه التكاليف رغبة منهن في اختيار ستايل معين خاص يشعرهن بأريحية أكثر؛ ولابأس في ذلك.
 
•هدايا الزفاف: 
تندرج مهمة اقتناء الهدية المناسبة للعروس ضمن المسؤوليات المنوطة بالوصيفة مثلها مثل الضيوف؛ غير أن بعض الوصيفات يتحملن دفع التكلفة الخاصة بفساتينهن بدلا من إلقائها على عاتق العرسان؛ ويعتبرن ذلك هدية منهن للعروس  ووسيلة للتقليل من المصاريف عليها.