نصائح هامة لوالدي العريس

هل تتساءلين عن الدور الذي يمكنك أن تقومي به بعد خطبة ولدك؟ إذا كنت كذلك يمكنك التعرف عما يمكنك القيام به وما لا يجب القيام به، وما يمكنك توقعه خلال فترة خطبة ولدك من خلال الأسئلة والأجوبة التالية:
 
هل يمكن لوالدي العريس أن يستضيفا حفل خطبة لولدهما العريس؟
يمكن لأي شخص أن يقيم حفل خطبة للعروسين، ولكن طبقا للتقاليد فإن والدي العروس هم من يقيمان عادة حفل خطبة ابنتهما كما تقول التقاليد أيضا أن حفل العشاء الذي يسبق حفل الزفاف يقيمه والدي العريس، يمكن لوالدي العريس أن يقيمان حفل خطبة إضافي للعروسين أو يشتركان مع والدي العروس في تنظيم حفل الخطبة.
 
هل يجب على والدي العريس أن يقيما حفل بعد إعلان الخطبة ويقومان بدعوة والدي العروس إليه؟
عادة ما يقوم والدي العريس بالخطوة الأولى في التعرف أكثر على أسرة العروس، وعادة ما يقومون بذلك عن طريق البدء بالاتصال بوالدي العروس وبعدها تبادل الاتصال معهم، ثم دعوتهم للعشاء في منزلهم، يمكن لوالدي العريس أن يقيما بعد ذلك حفل كبير يقومان فيه بدعوة أفراد أسرتهما وأسرة العروس ليتعارف الجميع ويمكنهم أيضا أن يكتفوا بدعوة أهل العروس عدة مرات ثم تبادل الزيارات معهم.
 
هل يجب على والدة العريس الالتزام بقواعد معينة تتعلق بالملابس؟
غالبا ما تقوم والدة العروس بشراء الملابس التي سترتديها في حفل الزفاف قبل والدة العريس وعادة ما تقوم والدة العروس بالاتصال بوالدة العريس وإخبارها بما قامت بشرائه لتقوم والدة العريس على أساس ذلك باختيار ملابسها بألوان تختلف مثلا أو حسب ما تم الاتفاق عليه، وفي حالة عدم تلقي والدة العريس لهذه المكالمة الهاتفية حتى 4 أشهر من إعلان الخطبة يمكنها أن تتناقش مع العروس حول الملابس التي تفكر في ارتدائها في حفل الزفاف.
 
هل تقع جميع مهام التنظيم لحفل الزفاف على عاتقي العروس وأسرتها فقط؟
عادة ما تتولى العروس مهمة التخطيط لحفل زفافها وغالبا أيضا ما تقوم بالاستعانة بوالدتها في هذه المهمة، يمكن لوالده العريس أن تشارك أيضا في هذه المهمة بعد أن تعرض العروس عليها المشاركة في التخطيط لحفل الزفاف.
 
ماذا المهام التي يمكن لوالد العريس القيام بها؟
والد العريس يمكنه أن يشارك في العديد من المهام منها القيام بمهام تتعلق بتنظيم حفلات ما قبل الزفاف فقط يجب أن يتم توضيح المهام الموكلة إليه بشكل جيد.
 
هل يمكن لوالدة العريس أن تقيم حفل حنة العروس لأنهم لأنها لم تتمكن من حضور الحفل الذي أقامته أسرة العروس لها؟
عادة ما يقيم هذا الحفل صديقات وقريبات العروس، وعادة ما يقام هذا الحفل مرة واحدة فقط بدون تكرار ولكن الكثير من العرائس أصبح يقام لهم الآن أكثر من حفل حنة، فزميلاتها في العمل عادة ما يجتمعن ليقمن لها هذا الحفل وأحيانا تقيم شقيقات العروس هذا الحفل للعروس وكذلك صديقات العروس، ولذلك يمكن لوالدة العريس أن تقيم أيضا هذا الحفل في حال عدم تمكنها من حضوره على أن تشرك فيه المقربين من العروس.
 
هل يجب على والدي العريس أن يقومان فقط بدفع تكاليف حفل العشاء الذي يسبق حفل الزفاف دون أن يشاركان في تخطيطه؟
يمكن لوالدي العريس أن يشاركا في التخطيط لحفل العشاء الذي يسبق حفل الزفاف وأحيانا يتوليان هم هذه المهمة ولكن في هذه الحالة يجب أن يشركا العروسين في مهمة التخطيط للحفل ليتفقا مع العروسين على الطعام المقدم في الحفل وقائمة الضيوف وما شابه ذلك.
 
هل تقف والدة العريس في استقبال الضيوف؟
تقضي العادة أن يقف مضيف الحفل في استقبال الضيوف ولذلك عادة ما يقف والدي العريس في استقبال الحفلات التي يستضيفونها مثل حفل العشاء الذي يسبق حفل الزفاف ويقف والدي العروس في الحفلات التي يستضيفونها مثل والدي العروسين في استقبال ضيوف حفل الزفاف، ولكن تقضي العادة أن يقف والدي العروس ووالدي العريس معا لاستقبال الضيوف في الحفلات التي تسبق حفل زفاف العروسين وفي حفل الزفاف وذلك لأنهما يستقبلان الضيوف كعائلة واحدة بعد أن توحدت أسرتيهما بالزواج.
 
متى يحين موعد رقصة والدة العريس مع ابنها العريس؟
تقليد رقصة والدة العريس مع العريس في حفل الزفاف يعد واحد من التقاليد المحببة والمؤثرة للغاية في حفل الزفاف وهو تقليد مثالي يقوم من خلاله العريس بتكريم والدته والتعبير عن حبه لها، وهو يشبه في ذلك تقليد رقصة والد العروس مع العروس في حفل الزفاف، متى يحين موعد هذا التقليد في حفل الزفاف؟ يكون هذا بعد انتهاء رقصة العروسين الأولى كزوجين في تلك اللحظة يقوم منسق الأغاني/ دي جي في حفل الزفاف بالإعلان عن وقت رقصة العريس مع والدته ووقت رقصة العروس مع والدها وهذان التقليدان عادة ما يحدثان بالتزامن مع بعضهما.