طرق مختلفة لترتيب مقاعد الضيوف في حفل زفافك

إذا كنت من العرائس اللاتي يرغبن في القيام بشيء جديد ومبتكر في حفلات زفافهن، فلماذا لا تقومين ببعض التغييرات في ترتيب مقاعد ضيوف حفل زفافك، وبدلا من وضع مقاعد الضيوف في حفل الزفاف على شكل صفوف متراصة، لماذا لا تستبدلين هذا الترتيب التقليدي والممل نوعا ما بآخر جديد يضيف المزيد من المرح لحفل زفافك ويوفر مساحة لمقاعد إضافية؟ 
 
تعرفي على طرق وأفكار مختلفة لترتيب مقاعد الضيوف في حفل زفافك:
 
ترتيب المقاعد على شكل مدرجات: 
هذه الطريقة هي طريقة مثالية لوضع مجموعة كبيرة من الضيوف في مكان محدود المساحة ودون أن يبدو المكان مزدحما، وهذه الطريقة في ترتيب المقاعد تسمح لضيوف حفل الزفاف بمشاهدة الحفل من مقاعدهم بصورة أفضل وأكثر وضوحا خاصة في حفلات الزفاف ذات العدد الكبير من المدعوين.
 
ترتيب المقاعد على شكل دائرة: 
هذه الطريقة تناسب حفلات الزفاف غير الرسمية والتي تحمل طابعا عائليا بسيطا وبهذه الطريقة يجلس ضيوف الحفل من أفراد أسرتي العروسين ومن أصدقائهما بالقرب من بعضهم وما يميز طريقة ترتيب هذه المقاعد أيضا هو أن ضيوف الحفل سيكونون أقرب في المسافة إلى العروسين وبذلك سيتمكنون من مشاهدة العروس عن قرب، وبالإضافة إلى ذلك فإن طريقة ترتيب المقاعد بهذا الشكل ستجعل الممر الذي تسير فيه العروس أقل طولا وهذا يعني أنها ستسير لمسافة أقل.
 
ترتيب المقاعد بشكل حلزوني: 
ترتيب المقاعد بهذه الشكل سيضفي الكثير من المرح على حفل زفافك وسيجعل ضيوف الحفل يجلسون في مواجهة بعضهم وهو ما سيجعلهم أكثر راحة فالجلوس بهذه الطرقية سيجعلك ترى وجه من أمامك بدلا من ظهورهم.
 
المقاعد التي تحمل بطاقات بأسماء الضيوف:
هذه الطريقة تناسب من يرغبون في ترتيب مقاعد الضيوف في حفل الزفاف بالطريقة التقليدية مع إضافة القليل من التجديد، وفي هذه الطريقة يتم وضع مقاعد الضيوف في حفل الزفاف على شكل صفوف متراصة مع إضافة بطاقة لكل مقعد تحمل اسم الضيف، بهذه الطريقة سيعرف الضيوف أماكنهم بطريقة أسرع، ويمكن للعروس أن تضيف بعض العبارات الترحيبية للضيوف على بطاقات المقاعد حتى تجعلهم يشعرون بسعادة أكبر.