المصورة السعودية ساميه عبدالرحمن لـ "هي": أحرص على التقاط أجمل اللقطات للعروس

"اللقطة الجميلة لا يصنعها المكان بل تصنعها المصورة بإبداعاتها" هذا هو رأي المصورة السعودية "ساميه عبدالرحمن" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، عن مدى تأثير ازمة "كورونا" والمساحات المحدودة لحفلات الزفاف على امكانية حصول العروس على صور جميلة، وذلك من منطلق خبرتها في هذا المجال، وفي إطار نجاحها في تنمية وتطوير هوايتها في التصوير، وتحويل شغفها وحبها لهذا العالم إلى احترافية متميزة ولافتة في مجال تصوير الاعراس، سعيا لتحقيق حلمها بافتتاح أكبر استديو في المملكة.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية "ساميه عبدالرحمن" للتعرف منها على مشوارها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

عرفينا عن نفسكِ.

من لقطات العروس من المصورة ساميه عبدالرحمن

المصورة ساميه عبدالرحمن، أبلغ من العمر 28 عاما، امتلك حب كبير وشغف غير اعتيادي للتصوير، اؤمن بمقولة أقولها لنفسي ولغيري بشكل دائم، وهي: "كل انجاز عظيم كان يعتبر ذات مرة مستحيل".

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

أحب التصوير منذ صغري، على الرغم من أنني لم أتلقى التحفيز أو التشجيع ممن حولي، بينما قادتني الصدفة ذات يوم من خلال عملي عبر حساب على "انستجرام" لتنسيق الأعراس أن أتعرف على إحدى المصورات والتنسيق بيننا لتسجيلي في دورة تصوير فيديو، علما بأنني كنت لا امتلك أي معلومات عن الكاميرا إلا أنني اقتنيت كاميرا حينها، وكانت هذه هي البداية فلقد تعرفت في هذه الدورة على عدة مصورات ومنها سجلت في دورة تصوير أخرى والتي أفادتني كثيرا، ولله الحمد خضت مجال التدريب لما يقارب ثلاث مرات مع مصورات وبدأت بعدها باستقبال حجوزات التصوير.     

والحقيقة أنني في أول اتفاق لي لتصوير الاعراس، لم أستطع النوم تلك الليلة بسبب خوفي من هذه المسؤولية، إلا أن النتائج كانت مرضية للطرفين ولله الحمد، وأصبحت الآن امتلك خبرة لمدة 5 سنوات في مجال التصوير، ولله الحمد فخورة بنفسي خاصة وأنني دائمة الحرص على التقدم والتطور أكثر.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

أحب تصوير الاعراس، أحب تفاصيل العرايس، وبيئة الاعراس، وجدت نفسي في هذا المجال الذي أمارسه بكل حب، وأشعر بالسعادة مع كل صورة التقطها.

 من لقطات العروس بكاميرا المصورة السعودية ساميه عبدالرحمن

ماهي النصائح التي توجهينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

أنصحها بأن تتجنب التوتر في هذا اليوم مهما كانت الظروف، فكل شيء سينتهي بانتهاء الحفل وسيبقى لها أجمل ذكريات خالدة من خلال الصور، وأنصحها بأن تحاول أن تتعرف هي والعريس ولو بنبذة بسيطة أو فكرة عامة عن اجواء التصوير حتى تكون جلسات التصوير أكثر سهولة بالنسبة لهما.

مع ازمة كورونا اصبحت حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة.. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

برأيي أن ذلك ليس له أي تأثير، فاللقطة الجميلة لا يصنعها المكان بل تصنعها المصورة بإبداعاتها.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

انصحها بالتغذية البصرية من خلال مشاهدة الكثير من الصور، ومتابعة تصوير المصورين والمصورات، وحضور الدورات المختلفة، وفي حال عدم قدرتها على ذلك يمكنها التواصل مع المصورات واللاتي ولا شك سيدعمنها.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح لافتتاح أكبر استديو في المملكة، وأدعوا الله أن انجح في تحقيق هدفي، وأن اكتسب شهرة لينعرف اسمي ويصل إلى أفراد المجتمع بشكل أكبر.

من تصوير العرايس من المصورة السعودية ساميه عبدالرحمن

كلمة أخيرة..

أوجه كلمتي لكل شخص لديه هدف أو يمتلك هواية: حاول أن تبدأ حتى لو بأقل التكاليف، ولا تستمع لأي أراء أو تعليقات محبطة، اسمعوا لأنفسكم فقط.. وكونوا فخورين بإنجازاتكم واهدافكم.. ودعواتي بالتوفيق للجميع.

وأخيرا..

أشكر أسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، واتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح.

حساب المصورة ساميه عبدالرحمن على الانستجرام

https://www.instagram.com/samia.studio/

الصور تم استلامها من قبل المصورة "ساميه عبدالرحمن".