تقاليد زفاف ينصح بالحفاظ عليها

احتفالات الزفاف تغيرت كثيرا عما كانت عليه في الماضي، وفي حين أنها أصبحت بالتأكيد أكثر إبهارا مما كانت عليه في الماضي، إلا أنها أصبحت تفتقر لمجموعة رائعة من تقاليد الزفاف والتي يمكنها بالتأكيد أن تضيف المزيد الروعة لحفل الزفاف.

 مجموعة من أهم تقاليد الزفاف التي ينصح بالحفاظ عليها

الرقصة الأولى للعروسين وهي أيضا من اللحظات المفضلة للتصوير في حفلات الزفاف

  • تقليد حمل العروس لباقة زهور وإلقاء الباقة في الهواء وهو تقليد رائع ومفضل لدى العرائس نظرا لما تمثله الزهور من حظ سعيد وبهجة، كما أن باقة العروس يمكنها أن تكون تذكار رائع من حفل الزفاف أو هدية رائعة لواحدة من المحظوظات في حفل الزفاف ممن تجمعوا معا خلف العروس لالتقاط باقة العروس.
  • تقليد تقديم كعكة زفاف في حفل الزفاف وهو تقليد رائع جاء من تقليد إقامة الولائم الشهير في احتفالات الزفاف والذي يعود للعصور القديمة ويعد من التقاليد المفضلة في حفلات الزفاف في جميع أنحاء العالم.
  • تقليد تقاسم العروسان لقطعة من كعكة الزفاف وإطعام كل منهما الآخر جزء من الكعكة، وهو تقليد روماني قديم، وهو لا يعبر فقط عن الرابطة الجديدة بين الزوجين الجديدين وإنما يعد أيضا واحد من اللحظات المفضلة للتصوير في حفلات الزفاف.
  • تقليد عدم مشاهدة العروس قبل حفل الزفاف وهو تقليد قديم لإبعاد الحظ السيء عن زواج العروسين كما أنه يزيد من مشاعر الترقب لدى العروسين وتطل كل منهما للقاء الآخر.
  • تقليد تبادل خواتم الزفاف في حفل الزفاف وهو أيضا من بين أكثر اللحظات المفضلة ومن بين الأكثر تصويرا في حفلات الزفاف، ويعد هذا التقليد وسيلة رائعة الرابط الأبدي الذي أصبح يربط بين العروسين والتزام كل منهما اتجاه الآخر واتجاه علاقتهما.
  • الرقصة الأولى للعروسين وهي أيضا من اللحظات المفضلة للتصوير في حفلات الزفاف، وإذا كنت تشعر بالخجل من نظرات ضيوف الزفاف، ينصح باستخدام أغنية رومانسية قصيرة (2-3 دقائق فقط) لحفل الزفاف.
  • رمي الأرز الى العروسين وهو تقليد عريق في عدد من بلدان العام ويستخدم لجلب الحظ الجيد والخصوبة لزواج العروسين، في بعض البلدان قد يتم استخدام قطع الحلوى أو بتلات الزهور أو أوراق الكونفيتي.
  • ربط علب الصفيح بسيارة/عربة الزوجين حديثا وهو تقليد قديم استخدام لإبعاد الشياطين باستخدام الضجيج، وأصبحت حاليا تستخدم لإحداث ضجيج لحظة وصول العروسين.